شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن هيئة البيئة تعيد دولفين قذفت به أمواج البحر إلى الشاطيء، هيئة البيئة تعيد دولفين قذفت به أمواج البحر إلى الشاطيءبلادنا مسقط الشبيبةأعلنت هيئة البيئة عن إنقاذ وإعادة دولفين من نوع دولفين .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة البيئة تعيد دولفين قذفت به أمواج البحر إلى الشاطيء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة البيئة تعيد دولفين قذفت به أمواج البحر إلى الشاطيء
هيئة البيئة تعيد دولفين قذفت به أمواج البحر إلى الشاطيء بلادنا

مسقط - الشبيبة

أعلنت هيئة البيئة عن إنقاذ وإعادة دولفين من نوع دولفين سبينر (الدوار) إلى البحر بعدما جنح بأحد شواطيء ولاية السيب بمحافظة مسقط.

وتعود تفاصيل القصة إلى تلقى المختصين بالهيئة بلاغا من قبل مركز العمليات بشرطة عمان السلطانية سجله عدد من المواطنين والمقيمين كانوا بالموقع يفيد بمشاهدتهم لدولفين قذفت به أمواج البحر بسبب عمليات المد والجزر إلى أحد شواطيء ولاية السيب. وجرى التعامل مع البلاغ والتأكد من صحته وارجاع الدولفين الجانح إلى البحر وهو على قيد الحياة وبصحة جيدة بعد محاولات ومدة زمنية وصلت لحوالي 3 ساعات بسبب التعب والارهاق وقوة الحركة التي سببها الدولفين.

وتدعو هيئة البيئة الجميع بأهمية التعاون والابلاغ عن اي حالات مشابهة، وتقدم الشكر لجميع المواطنين والمقيمين

الذين شاركوا في عملية ارجاع الدولفين إلى البحر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • حادث جديد على بعد 13 ميلا من ميناء المخا
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • هيئة: ربان يبلغ عن سقوط صواريخ قرب سفينته بالبحر الأحمر