RT Arabic:
2024-09-17@02:39:22 GMT

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ90

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ90

مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ90 يستمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، فيما ينذر اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري بالتصعيد.

سيناتورة أمريكية: إسرائيل أوجدت كارثة إنسانية في قطاع غزةقتلى وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزةنيبينزيا يشكك في شرعية عملية "حارس الازدهار" وتصرفات التحالف الأمريكي في البحر الأحمرنيبينزيا: ما يحدث في البحر الأحمر نتيجة للعملية الإسرائيلية الوحشية في غزةالأمم المتحدة تدعو للإفراج عن سفينة استولى عليها الحوثيون في البحر الأحمرما هي طائرة "هيرمز 900" التي أسقطتها "القسام" و"كتائب المجاهدين"؟مستشار كبير للرئيس الإيراني يحمّل إسرائيل وواشنطن مسؤولية انفجاري كهرمان18 شركة شحن تغير مسار سفنها حول إفريقيا بسبب هجمات البحر الأحمرنيبينزيا يدعو الحوثيين إلى "عدم تشكيل خطر على السفن" في البحر الأحمرمسؤولون أمنيون إسرائيليون كبار: لن نتمكن من منع عودة السكان إلى شمال قطاع غزةمسؤول أمريكي يشبّه تفجيري إيران بهجمات تنظيم "داعش" الإرهابيةقائد فيلق القدس: عملاء إسرائيل والولايات المتحدة نفذوا الهجوم الإرهابي قرب مرقد سليماني"حزب الله" ينعى 3 من عناصره قتلوا في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الناقورةوزير الخارجية البريطاني: يجب القيام بالمزيد لإيصال المساعدات إلى غزةالرياض تندد بالتصريحات الإسرائيلية المتطرفة حول تهجير سكان غزةالطيران الإسرائيلي يستهدف مبنى وسط بلدة الناقورة بجنوب لبنان (فيديو)المحكمة العليا في إسرائيل تؤجل تفعيل قانون يقلص فرص عزل نتنياهوبعد تهديد نصر الله.

. هاليفي يقيم الوضع على الحدود الشمالية ويؤكد "الاستعداد الجيد" للجيش الإسرائيليحسن نصر الله: صالح العاروري أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة والعمل والقتال (فيديو)

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي الاستيطان الإسرائيلي البحر الأحمر البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون السلطة الفلسطينية الصليب الأحمر الدولي القضية الفلسطينية الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة الهلال الاحمر بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الله حزب الليكود حسن نصرالله سرايا القدس طوفان الأقصى عبد الملك الحوثي قطاع غزة كتائب القسام مجلس الأمن الدولي محمود عباس واشنطن فی البحر

إقرأ أيضاً:

ما قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

 عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

بينما أجرى سمحا روتمان عضو الكنيست عن حزب لصهيونية الدينية، الذي يترأسه وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، جولة تفقدية في الشمال، وصرح خلالها أنه لا يمكن التعويل على أي تسوية، لا على قرار مجلس الأمن 1701 ولا على أي أرقام أخرى.. ومسؤوليتنا كدولة أن لا يكون هناك سلاح مسلط على رؤوس مواطنينا هنا ولأجل نقل هذه الرسالة جئنا اليوم إلى هنا، في إشارة إلى تأييده لتوسعة الحرب.

يأتي هذا بينما يشكو سكان شمال إسرائيل من تجاهل الحكومة، إذ قال رئيس بلدية صفد: منذ التصعيد لم يتحدث معي نتنياهو ولا حتى غالانت، لم يكترثا لنا ولا أحد يأتي بحل لهذا الوضع في الشمال.

ووجه عضو حزب الليكود، إيلي دلال، انتقادات للحكومة قائلا: حكومتنا فقدت الشمال. لا يمكن لدولة أن تُهمل سكانها بهذا الشكل مهما كان السبب.

واستطرد: لا يُهم الآن إذا كان لدينا ذخيرة كافية، أو إذا كان الأميركيون يكبلون أيدينا، أو أي شيء غير ذلك، الحقيقة أننا فقدنا الشمال وفقدنا هيبة الردع.

 

مقالات مشابهة

  • غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت
  • ما قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله
  • "القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • في يومها الـ 345 - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى
  • «حزب الله»: شن الحرب لا جدوى لها.. لكن سنرد بالمثل على إسرائيل
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)