الجديد برس:

كشف مصدر قيادي في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس أعمالاً خداعية في محاولة للإيقاع بعناصر المقاومة، وفق ما صرح به لقناة “الجزيرة”.

القيادي في كتائب القسام أوضح قائلاً: “العدو يمارس أعمالاً خداعية مكشوفة للإيقاع بأفراد المقاومة واستدراجهم في مخيم البريج”، وأضاف أن “العدو يسيّر روبوتات تصدر أصوات مسير الدبابات والآليات مصحوبة بأصوات إطلاق نار”.

وأكد القيادي في كتائب القسام، أن أساليب جيش الاحتلال الإسرائيلي الخداعية “تهدف لكشف أماكن المجاهدين لكن المقاومة يقظة لإفشالها”.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية أكدت، في وقت سابق، أن كتائب القسام تمتلك استراتيجيات للتمركز والتحرك على أرضية القطاع أربكت قوات الاحتلال التي تفاجأ بخروج  المقاتلين من أماكن غير متوقعة.

ويخوض جيش الاحتلال هجوماً برياً على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين وسط مقاومة كبيرة من الفصائل الفلسطينية التي كبدت الاحتلال خسائر فادحة.

حيث قالت كتائب القسام، الأربعاء، إنها دكت تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

كما أعلنت “القسام” في بيان، أن مجاهديها تمكنوا في عملية مشتركة مع سرايا القدس من إسقاط طائرة استطلاع صهيونية من نوع هيرمز 900 بصاروخ مضاد للطائرات شرقي مدينة غزة، كما تم تنسيق عمليات عسكرية مع سرايا القدس ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت “القسام” في بيانها أن مجاهديها تمكنوا وسرايا القدس من استهداف تجمع للآليات الصهيونية شرق حي التفاح والدرج بقذائف الهاون.

وأضافت أنها سيطرت على طائرة درون إسرائيلية خلال مهمة لها جنوب حي الزيتون في مدينة غزة. وأشارت إلى أنها دكت تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال بقذائف الهاون شرق حي التفاح والدرج في مدينة غزة.

كما استهدفت “القسام” دبابة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشيخ عجلين في مدينة غزة.

وأكدت كتائب القسام استهداف مقر قيادة وتجمعات لجنود الاحتلال شرق جبل الريس بقذائف الهاون. كما أكد مقاتلو القسام استهداف جرافة ودبابة إسرائيليتين بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” شرق حي التفاح في مدينة غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: “خضنا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم شمال قطاع غزة”.

وأضافت سرايا القدس: “تمكن مجاهدونا من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم شمال مخيم البريج مؤكدين مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن إصابة 25 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما كشف في وقت سابق عن مقتل ضابط برتبة رائد من قوات النخبة في سلاح الهندسة، خلال المعارك شمالي قطاع غزة.

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت، عبر منصة “إكس”، إن “الضابط ميرون غيرش قُتل خلال المعارك شمال قطاع غزة”. ووفق الإذاعة يبلغ الضابط 21 عاماً من العمر، وهو من منطقة بتاح تكفا (وسط)، فيما لم يدلِ جيش الاحتلال بتفاصيل أخرى عن مقتله.

من جهتها، قالت القناة “12” العبرية، عبر منصة “إكس”، إن الضابط يشارك في الحرب على غزة ضمن وحدة ياهالوم، النخبة في سلاح الهندسة بجيش الاحتلال.

كما أعلن جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة.

وبمقتل الضابط غيرش ارتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 509، بينهم 175 قُتلوا منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر نفسه.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 22 ألف شهيد وأكثر من 57 ألف مصاب معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة “، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الإسرائیلی بقذائف الهاون کتائب القسام فی مدینة غزة سرایا القدس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قالت إنها من قصف مقاتليها تجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم بمدينة غزة، باستخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107".

وظهر في مقطع الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة مقاتلون من القسام وهم يجهزون القذائف لإطلاقها، وكتب عليها عبارت منها "جنودكم يقتلون في غزة ولن يعودوا إلا في التوابيت"، و"هذه بضاعتكم ردّت إليكم".

وقالت كتائب القسام إن العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها قصفت موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة بعدد من الصواريخ عيار 107 مم.

مقالات مشابهة

  • القسام تقصف قوات للاحتلال في محور “نتساريم” بقذائف مدفعيته / فيديو
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية