البوابة:
2024-07-02@09:09:23 GMT

نصائح للعناية بالورود في حديقة المنزل

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

نصائح للعناية بالورود في حديقة المنزل

البوابة - هل تفكر في الاحتفاظ بالورود في حديقة المنزل الخاصة بك. هناك العديد من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها للعناية بالورود. بمجرد معرفة احتياجاتها الأساسية سوف تتمكن من الحصول على حديقة مليئة بالورود الجميلة والصحية والجذابة. فيما يلي دليل سريع لإبقاء شجيرات الورود سعيدة ومزدهرة بشكل جميل:

ينبغي زراعة الورود العارية الجذور بين شهري نوفمبر ومارس، بينما يمكن زراعة الورود الموجودة في حاويات في أي وقت من السنة.

إذا كان ذلك ممكنًا، اختر زراعة الورود في شكل جذور عارية في الشتاء أو أوائل الربيع لمنح ورودك الجديدة أفضل بداية ممكنة.

نصائح للعناية بالورود في حديقة المنزل
 ضوء الشمس: الورود تحب ضوء الشمس! اهدف إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة 6 ساعات على الأقل يوميًا. شمس الصباح هي الأفضل لأنها تساعد على تجفيف الأوراق والوقاية من الأمراض الفطرية. تزدهر الورود في ضوء الشمس المباشر. للحصول على أفضل النتائج، يوصى بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة لا تقل عن أربع ساعات في الطقس الحار. ومع ذلك، حتى عند زراعتها مقابل الجدار الشمالي (مما يعني عدم وجود ضوء الشمس المباشر) لا يزال من الممكن أن يكون أداء الورود جيدًا.التربة: تفضل الورود التربة جيدة التصريف والغنية بالمواد العضوية. إذا كانت تربتك ثقيلة الطين، قم بتعديلها بالسماد أو السماد الطبيعي لتحسين الصرف. يمكنك أيضًا اختبار درجة حموضة التربة وتعديلها إلى درجة حمضية طفيفة (حوالي 6.5) إذا لزم الأمر.الري: اسقي ورودك بعمق وبانتظام، خاصة أثناء الطقس الحار. اهدف إلى نقع التربة حول قاعدة النبات، لكن تجنب تبليل الأوراق. ستحتاج التربة الرملية إلى سقي أكثر تكرارًا من التربة الطينية.التغذية: قم بتسميد الورود شهريًا خلال موسم النمو باستخدام سماد متوازن. تعتبر الأسمدة 10-10-10 خيارًا جيدًا. توقف عن التسميد في أواخر الصيف أو أوائل الخريف للسماح للنباتات بالتصلب في الشتاء.التقليم: قم بتقليم الورود في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع قبل أن يبدأ النمو الجديد. إزالة الفروع الميتة أو المريضة أو التالفة. قم بقطع العصي الصحية بحوالي 1/3 إلى 1/2 طولها. قم بإجراء قطع بزاوية أعلى البرعم مباشرةً.Deadhead: قلم الأزهار بانتظام لتشجيع المزيد من الزهور. ما عليك سوى قطع الجذع فوق المجموعة الأولى المكونة من خمس أوراق.الآفات والأمراض: يمكن أن يكون الورد عرضة لعدد من الآفات والأمراض، مثل حشرة المن، والبقعة السوداء، والبياض الدقيقي. كن على اطلاع على علامات المشكلة وعالجها على الفور بالصابون العضوي أو المبيد للحشرات إذا لزم الأمر.العناية الشتوية: في المناخات الباردة، قم بحماية ورودك من أضرار الشتاء عن طريق تكديس المهاد حول قاعدة النباتات. يمكنك أيضًا لف العصي بالخيش أو أي مادة أخرى قابلة للتنفس.

مع القليل من الحب والرعاية، سوف تكافئك ورودك بالزهور الجميلة طوال الموسم!

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للعناية بالورود:

ضع نشارة حول قاعدة الورود للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة وقمع الأعشاب الضارة.استخدم الري بالتنقيط لسقي الورود مباشرة من الجذور، مما قد يساعد في الوقاية من الأمراض الفطرية.شجع الحشرات المفيدة، مثل الخنفساء، للمساعدة في السيطرة على الآفات بشكل طبيعي.
استمتع برائحة الورود الخاصة بك!

المصدر: homesandgardens.com/gardens/ davidaustinroses.com / بارد

اقرأ أيضاً:
علم نفس الألوان : الجوانب الرئيسية والتأثيرات

6 نصائح أساسية من فاستو للعام الجديد 2024

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الورود فی ضوء الشمس

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور

جدة

أزالت أمانة العاصمة المقدسة تعديًا على حديقة عامة في حي الحمراء بأم الجود، شملت أسوارًا إسمنتية وغرفًا شعبية على مساحة 1200 متر مربع.

وأهابت الأمانة بالجميع الالتزام بالأنظمة، والإبلاغ عن أي شبهة تعدٍ على الأملاك الحكومية من أراضٍ ومبانٍ وطرق باستخدام منصة “بلدي” أو مركز البلاغات البلدية الموحد 940 .

يذكر أن ذلك يأتي ضمن جهودها للحفاظ على الممتلكات العامة ومنع التعديات عليها.

 

مقالات مشابهة

  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً