سواليف:
2024-07-03@12:58:58 GMT

هام من التعليم العالي

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

#سواليف

أعلنت وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي ، عن #توفر 10 #منح_دراسية للطلبة الأردنيين في #برنامج الدكتوراة بجامعة #اسطنبول ميديبول.

وقالت الوزارة في إن منح ا#لدكتوراة هي في تخصص (Electrical-Electronic Engineering & Cyber Systems) والذي يتبع لكلية الهندسة والعلوم الطبيعية.

وأضاف أن المنحة الدراسية تشمل تغطية الرسوم الجامعية، وراتبا شهريا (حسب أداء الطالب)، وسكنا مجانيا (غرفة لكل طالب شامل الطعام)، وتأمين أجهزة حاسوب ومكاتب، وخدمات نشر مجانية، وتدريبا ميدانيا دوليا، و تسهيلات عديدة أمام الطلبة المقبولين.

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس 2024/01/04

وبينت أن فترة تقديم طلبات الاستفادة من هذه المنح تنتهي في 12 الشهر الحالي، بينما سيعلن عن قبول الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط خلال الشهر المقبل.

وأوضحت أنه يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة بكالوريوس في تخصصات هندسة الإلكترونيات، والاتصالات، أو الهندسة الكهربائية والإلكترونية أو تخصصات ذات الصلة بمعدل تراكمي لا يقل عن (3.0/4.0)، وإجادة اللغة الانجليزية، على أن يقدم ش امتحان توفل (IBT) بعلامة لا تقل عن (72)، والالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية السارية.

ودعت الوزارة الراغبين للاستفادة من هذه المنح زيارة الموقع الإلكتروني التالي: (https://forms.gle/jq8o9rVKRQwuTPCa9)، وتعبئة الطلب وتحميل الوثائق المطلوبة.

وأشارت الى أنه يمكن زيارة الموقع الالكتروني للجامعة: www.medipol.edu.tr، لمزيد من المعلومات، أو التواصل من خلال البريد الالكتروني التالي: byyoldas@medipol.edu.tr

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التعليم العالي توفر منح دراسية برنامج اسطنبول

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي

يستمر الدكتور أيمن عاشور، في منصب وزير التعليم العالي في التغيير الوزاري الجديد 2024، بعد توليه الوزارة في عام 2022، والذي يأتي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويتمتع الدكتور عاشور بخبرة طويلة ومتميزة في المجال الأكاديمي والإداري، حيث قاد العديد من المبادرات والمشاريع الرامية إلى تطوير التعليم العالي في مصر، وتحت قيادته، شهدت الوزارة جهودًا ملموسة لتحسين جودة التعليم وربط الجامعات بالمجتمع وسوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز البحث العلمي والتعاون الدولي.

الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي 

وأدى الدكتور أيمن عاشور، اليوم  الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية لاستمراره في تولي حقيبة التعليم العالي.

السيرة الذاتية لوزير التعليم العالي

المناصب الأكاديمية والإدارية:

نائب وزير التعليم العالي من 22 ديسمبر 2019 حتى أغسطس 2022.المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية.أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان بكلية الهندسة، جامعة عين شمس منذ عام 2005 حتى الآن.

المؤهلات الأكاديمية:

دكتوراه في العمارة والإسكان من معهد العمارة بموسكو عام 1993.دبلوم الدراسات العليا في التخطيط الحضري والإسكان من معهد دراسات الإسكان بهولندا عام 1985.ماجستير العلوم الهندسية من كلية الهندسة، جامعة عين شمس عام 1986.بكالوريوس الهندسة من كلية الهندسة، جامعة عين شمس عام 1983.

المناصب السابقة:

عميد كلية الهندسة، جامعة عين شمس من 27 أكتوبر 2014.وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة، جامعة عين شمس من يناير 2013 حتى أكتوبر 2014.قائم بأعمال رئيس قسم هندسة السيارات بكلية الهندسة، جامعة عين شمس من 23 نوفمبر 2014 حتى نوفمبر 2016.مدير وحدة التصميمات والدراسات والبحوث التخطيطية بمركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة، جامعة عين شمس من 2003 حتى 2009.أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية، كلية الهندسة، جامعة عين شمس من 2000 حتى 2005.مدرس بقسم الهندسة المعمارية، كلية الهندسة، جامعة عين شمس من 1993 حتى 2000.مدرس مساعد بقسم الهندسة المعمارية من 1987 حتى 1993.معيد بقسم الهندسة المعمارية من 1983 حتى 1987.أبرز إنجازات وزير التعليم العالي 

رؤية التعليم العالي:

وضع رؤية للتعليم العالي تربطها بمسار التنمية الشاملة 2030، استنادًا إلى المبادئ السبعة الأساسية للجامعات المصرية.تحقيق دور فاعل لوزارة التعليم العالي والجامعات المصرية في دعم التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والبيئية، بما يتماشى مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030. عاجل - ننشر بالأسماء والصور نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد وأدوراهم التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة

التعليم في فترة جائحة كورونا:

تطوير رؤية للتعليم العالي تشمل الجامعات المصرية خلال فترة فيروس كورونا وما بعدها، مع التركيز على ربط الجامعة بالمجتمع المحلي والصناعي.تنفيذ أنشطة لتعزيز محو الأمية الرقمية بالمجتمع المحيط بالجامعة، وتوجيه الخريجين لاكتساب مهارات تناسب سوق العمل الرقمية.

التطوير المؤسسي:

الإشراف على تأهيل المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي والجامعات الأهلية الجديدة، مثل جامعة الملك سلمان، الجلالة، العلمين، والمنصورة الجديدة.تجهيز الجامعات الجديدة كجامعات ذكية تحاكي أحدث النظم العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

الشراكات الدولية:

التفاوض مع الجامعات العالمية في إنجلترا وألمانيا للمشاركة في منح الدرجات العلمية المشتركة.

الجامعات التكنولوجية:

التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية ومتابعة تجهيزها وربطها بالتخصصات المرتبطة بسوق العمل.تفعيل مفهوم ربط النواحي الأكاديمية والعلمية بالاحتياجات الصناعية، والمتابعة الفنية لضمان إنشائها وفقًا للمعايير العلمية.

رفع تصنيف الجامعات المصرية دوليًا:

وضع ومتابعة خطة عمل لرفع تصنيف الجامعات المصرية عالميًا.حصر العوامل المؤثرة على تقييم الجامعات مثل السمعة والنشر الدولي.تنظيم ورش عمل مع ممثلي الجامعات المصرية وخبراء لرفع تصنيف الجامعات، مما أسفر عن ظهور إحدى الجامعات المصرية ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • معلومات عن أيمن عاشور وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • «التعليم العالي»: نستهدف إنشاء فروع دولية لجامعات عالمية في كل ربوع مصر
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • «التعليم العالي»: المبتكرون والنوابغ مستقبل الوطن.. ودعمهم على رأس أولويات الوزارة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية