أقامت سيدة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعت رفضه شراء احتياجات أبنائها من ملبس ومأكل والامتناع عن سداد نفقتها الشخصية، ومطالبته لها بأخذ أموال من عائلتها، لتؤكد: "زوجى بعد 14 عام زواج تزوج على وطردنى من منزلى وأجبرنى على العيش برفقة والدته وامتنع عن سداد النفقات لأولاده".

 

وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة أنها أصبحت تخشى على نفسها بسبب عنف زوجها وملاحقته لها بالتهديد بالتخلص منها، وتعرضها للضرب على يديه عدة مرات وفقًا للبلاغات التى تقدمت بها للمحكمة، وكذلك رفضه تطليقها ورد حقوقها وتركها معلقة.

 

 وتابعت:" زوجى ميسور الحال ويمتلك دخل شهرى كبير وأرباح سنوية من تجارته مع شقيقه وبالرغم من ذلك يرفض الإنفاق على أبنائه، ويدفعنى للاستدانه من عائلتى حتى أسدد نفقاتى وأشترى احتياجات أولادى، ومؤخرًا سجل كل شئ باسم والدته حتى يحرمنى من الحصول على نفقة عادلة".

 

وأشارت الزوجة: "زوجته داومت على الإساءة لى والتعدى على بالسب، لأعيش فى جحيم بسبب تصرفاته وزوجته وملاحقتهم لى باتهامات كيدية لإلحاق الضرر المادى والمعنوى بي".

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد أن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات زوجية الطلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

طلاق علي غزلان وفرح شعبان .. والطبيب يصدم متابعيه بأسباب الانفصال |تفاصيل

فاجأ الطبيب والبلوجر علي غزلان متابعيه بخبر انفصاله عن زوجته البلوجر وملكة جمال لعام 2017، بعد زواج دام عامين ونصف، لتسود حالة من الصدمة والزهول وسط المتابعين والأصدقاء.

 

أعلن اليوتيوبر علي غزلان انفصاله عن زوجته فرح شعبان عبر الحالة الخاصة به، على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، قائلًا: " الحمد الله قدر الله وماشاء فعل.. تم الانفصال رسميا مع زوجتي فرح شعبان ".

 

علس غزلان وفرح شعبانعلي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان

وكشف علي غزلان أن سبب الإنفصال هو عدم الإتفاق بينهما، قائلًا: "أشهد الله أنها كانت خير الزوجة ولكن لم يتم الاتفاق".

 

وتابع: "هي إنسانة كويسة وانفصلنا بكل هدوء واتفاق.. أتمنى لها استمرار النجاح في الحياة، وأتمنى احترام القرار ومحدش يكلمنا في أي تفاصيل، لأننا هنفضل ضهر بعض عشان خاطر رحيم ابننا.. وهفضل سندها لحد آخر يوم في الدنيا".

 

وفرح شعبان على حسابها الرسمي على إنستجرام، قائلة: "الحمد الله قدر الله ومشاء فعل..تم الطلاق رسميا  مع زوجي علي غزلان."

 

وتابعت:"أشهدكم وأشهد الله أنه كان خير الزوج …ولكن لم يتم الأتفاق ، واتمني له أستمرار النجاح في الحياة واتمنى أحترام القرار ومحدش يكلمنا في أي تفاصيل."

أضافت فرح شعبان في منشورها:"هنفضل صحاب طول العمر."

 

وعلق علي غزلان على منشورها قائلًا: "وعسي أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم، اشهد الله انكِ كنتي خير الزوجة، وربنا يوفقك للأصلح والأفضل ليكي ولإبننا ."

 

علس غزلان وفرح شعبانأصدقاء علي غزلان وفرح شعبان يواسونهم بعد الإنفصال

وأعرب الأصدقاء والمتابعين عن مدى حزنهم لهذا الخبر، فعلقت كنزي مدبولي: "لا حول ولا قوة الا بالله، الطيبون للطيبات وانتم الاثنين اشهد انكم اطيب ناس وعلاقتكم كلها احترام ربنا يهدي سركم ويعملكم اللي فيه الخير يارب يا حبايبي ويبعد عنكم العين والحسد".

وكتب الفنان والبلوجر محمد عامر: "ربنا يهديكم لبعض ويحفظكم من كل عين حاقد او حاسد ويبعد عنكم أي حاجة وحشه وترجعو ليعض بإذن الله.. يا فرح ركزو عشان اوقات كتير بنتخانق بدون اسباب حقيقية قوية وبتوصلنا للعند وبعد الشر الانفصال " ركزوا بالله عليكم ".. وربنا يكتبلكم الخير".

 

وعلقت رنا سماحة: "لا إله الا الله ربنا يكتبلكم الخير ويهديلكم الاحوال"، وكتبت مروة حسن: "انتوا الاتنين محترمين و ربنا يصلحلكوا الحال و يكتبولكوا و يعوضكوا خير في أي قرار".

 

مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • بسبب أرباح الـ «يوتيوب».. الداخلية تكشف تفاصيل الاعتداء على شخص في دمياط
  • طلاق علي غزلان وفرح شعبان .. والطبيب يصدم متابعيه بأسباب الانفصال |تفاصيل
  • «كانت خير زوجة ولكن».. علي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • صبري عثمان: نتلقى بلاغات زواج الأطفال على الخط الساخن لنجدة الطفل على رقم 16000
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض