أكد الكاتب الصحفي العزب الطيب الطاهر، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية في إسرائيل كانت تعد خطة لتنفيذ الحرب على أكثر من جبهة سواء في غزة ـو الضفة الغربية أو لبنان .

بسبب حرب غزة|انقسام داخل المجتمع الإسرائيلي.. كاتب صحفي يحلل المشهد.. فيديو قلق من خطر امتداد الصراع.. الولايات المتحدة: 6 أمريكيين مفقودون في غزة

وقال العزب الطيب الطاهر في حواره في برنامج " المشهد " المذاع على قناة " تن "، :"  بعد عملية طوفان الأقصى بادرت إسرائيل بشن هجوما وحرب إبادة  جماعية لقطاع غزة ".

 وأضاف :" الكيان الصهيوني يسعى إلى أن تكون أحداث طوفان الأقصى هي بداية التعامل مع القضية الفلسطينية ونسيان ما فعلته إسرائيل على مدار 75 سنة في فلسطين ".

 وتابع العزب الطيب الطاهر :"  بعد أحداث طوفان الأقصى رأينا دعما غريبا كبيرا إلى إسرائيل بحجة أحقية إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة فلسطين اخبار التوك شو طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو حدث تاريخي مهم وفارق في تاريخ المنطقة بأكملها، إذ تمثل ضربة البداية لإيقاف مخطط كبير كان يستهدف مصر والمنطقة.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المصريين انتفضوا في 30 يونيو باحتشادهم في كل الميادين بصورة غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة ليعبروا عن رفضهم لهذا المشروع وتصديهم لمحاولات تفكيك المنطقة بداية من مصر ومواجهة مخطط الجماعة الإخوان الإرهابية التي انفضحت أمام العالم.

30 يونيو ضربة البداية الحقيقية

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن 30 يونيو 2013 هي ضربة البداية الحقيقية لنهاية الجماعة، وسقوط مشروعها في المنطقة والعالم أجمع بخروج المصريين للتعبير عن هذا الرفض وللتعبير عن كشفهم لهذا المخطط الذي كان يبتغي الضرر لكل دول المنطقة وفي مقدمتها مصر.

الجماعة سقطت ومشروعها انكشف

وأردف: «رأينا على مدار السنوات الحادية عشر الماضية كيف سقطت الجماعة وانكشف مشروعها في أكثر من دولة وكيف تم مواجهتها وحصارها في كل الدول، وكانت 30 يونيو بمثابة حصار حقيقي لمشروعها في المنطقة بشكل أو بآخر واستعادة لمفهوم الدولة الوطنية التي قدمت مصر لها نموذج متميز خلال السنوات الماضية التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • ”ربما الجنوب أحد قرابين التسوية”...كاتب صحفي يكشف عن عقد لقاءات في الرياض لاجتماعات بالتوازي مع مفاوضات مسقط
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو حدث فارق في تاريخ المنطقة بأكلمها
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى