يعد مستشفى العجمي التخصصي، المستشفى الحكومية الوحيدة بداية من منطقة القبارى غرب الإسكندرية وصولاً إلى الساحل الشمالي ومحافظة مطروح، وتقدم خدماتها لأكثر من 3 ملايين مواطن، وجرى إنشاؤها ضمن إنجازات الدولة فى السنوات القليلة الماضية ويعتبرها أهالى غرب الإسكندرية الملاذ الآمن لمرضاهم نظراً للإمكانيات العالية المتوفرة بها.

جراحة المسالك 

ويقول الدكتور صلاح الحصاوي مدير عام مستشفى العجمى التخصصي لـ«الوطن» إن إدارة المستشفى تسعى دائماً للتطوير وإضافة أقسام وأجهزة جديدة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتم إجراء أول حالة إستئصال كلي بالمنظار «جهاز ليجاشور» جرح 3سم وذلك تحت إشراف نخبه من أمهر جراحى المسالك البولية، على رأسهم الدكتور أحمد إبراهيم بلح،إستشاري جراحة المسالك البولية

وحدة مناظير جديدة 

وأشار الحصاوي، إلى أن المجهودات الطبية تتوالى وتم إفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي، وإجراء أول حالة منظار بنجاح لمريض يبلغ من العمر 26 عامًا. كان المريض يعاني من آلام متكررة بالبطن ولم يستجب لعلاجات الحموضة. تبين وجود ارتجاع شديد بالاثني عشر وفتق بالحجاب الحاجز خلال المنظار الذي تم إجراؤه على المرئ والمعدة والاثني عشر. خرج المريض بعد 6 ساعات من إجراء المنظار، وقام بالعملية الدكتور هشام صلاح الدين، استشاري الجهاز الهضمي.

وحدة تحضير المحاليل 

ولفت إلى أن المستشفى جهز وافتتح وحدة تحضير المحاليل العلاجية والتغذية الوريدية والتي تحتوي على كابينة لامينار فلو «كيم تك» وسيعمل داخل الوحدة أمهر الصيادلة المؤهلين على تحضير الأدوية والتعامل معها، وذلك لضمان سلامة مرضانا وتحقيق الرضا الكامل من خدمات طبية على أعلى مستوى، تحت إشراف الدكتور أيمن الليثي، نائب المدير للخدمات الطبية، الدكتور مهاب الأنصاري، نائب المدير للوحدات الطبية المتخصصة، الدكتورة سمر أحمد رئيس قسم الصيدلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفيات الإسكندرية تجهيزات المستشفيات

إقرأ أيضاً:

افتتاح قسم إذابة الجلطات الدماغية في مستشفى أبو المطامير بالبحيرة

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أعمال التوسعات الجديدة بمستشفى أبو المطامير، التي تشمل إنشاء قسم ملحق جديد بالعناية المركزة يضم 6 أسرة عناية و2 جهاز تنفس صناعي لتصبح أسرة العناية 20 سرير و10 أجهزة تنفس صناعي، وتجهيز العناية بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر المدربة على أعلي مستوي من الكفاءة الطبية في محافظة البحيرة. 

افتتاح قسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير 

كما افتتحت «عازر» قسم إذابة الجلطات الدماغية بالمستشفى الذي يضم 2 سرير، وجهاز تنفس صناعي وتم التأكد من جاهزيته لاستقبال الحالات الطارئة، بالإضافة إلى المرور على أقسام المستشفى للتأكد من انتظام سير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وخلال جولتها التقت محافظ البحيرة بعدد من المرضى واستمعت لطلبات وشكاوى المواطنين، ووجهت بسرعة العمل على حلها وضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي.

تطوير القطاع الصحي

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، على جهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم وتطوير المستشفيات الحكومية بنطاق المحافظة والعمل على رفع كفاءة الوحدات والمراكز لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى.

وأشارت إلى أن المحافظة تواصل جهودها لدعم مسيرة التنمية وتعزيز دور قطاع الصحة في تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي، بما يتسق مع أهداف مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، التي تسعى لتعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان مستشفى منفلوط المركزي الجديد  
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان أعمال تطوير وإنشاء مستشفى ديروط
  • وكيل صحة أسيوط ومساعد الوزير للمشروعات يتفقدان أعمال تطوير وإنشاء مستشفى ديروط المركزي
  • افتتاح قسم إذابة الجلطات الدماغية في مستشفى أبو المطامير بالبحيرة
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية بالإسكندرية والمركز الصحي ببرج العرب -صور