قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن المنطقة في حالة متوترة مع بداية 2024، ولن تتصعد الأحداث بشكل أكبر، ولكن عملية الاغتيال لصالح العروري أحد قيادات حماس قد تؤدي لتباطؤ عمليات الهدنة، ويجب على مصر الاستمرار في الوصول إلى وقف إطلاق النار والتهدئة من أجل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

حديث عن أزمة الحوثيين في البحر الأحمر 

وأضاف "فرج"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن مصر هي الأساس في المنطقة العربية، ومصر كلمتها واحدة ويجب على الجميع أن يعلموا قيمة مصر في القضية الفلسطينية وأغلب القضايا.

 

وتابع اللواء سمير فرج، أن الحوثيون أعلنوا في البداية أنه تضامنا مع غزة سيعترضوا لجميع السفن المتحركة لإيلات في إسرائيل من خلال إطلاق بعض الصواريخ، ومن ثم تطور الأمر بالاعتداء والاستيلاء على أحد السفن المالكة لرجل أعمال إسرائيلي، وتطور الأمر بالهجوم على السفن المتقدمة في البحر الأحمر. 

واستكمل أن أمريكا قامت بعمل تحالف تحت اسم "حارس الازدهار" للتصدي لهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، متعجبا من هجوم البعض برفض مصر الدخول في التحالف، مؤكدا أن مصر هي التي رفضت الدخول إذ أنها لا تدخل في أي أحلاف عسكرية، "الرئيس السيسي الله يكون في عونه، كل يوم يتخذ قرارات هامة وصعبة للغاية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج البحر الأحمر الحوثيين أحمد موسى برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل آخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.

وتم أيضا توجيه اتهام للمتهمين بارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

 







مقالات مشابهة

  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لتقييم مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • ر ئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج