البوابة:
2024-07-05@22:35:52 GMT

ما هي الدول التي طالبت رعاياها مغادرة لبنان فوراً؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

ما هي الدول التي طالبت رعاياها مغادرة لبنان فوراً؟

طلبت دول أوروبية بالإضافة إلى أميركا وكندا من رعاياها مغادرة لبنان فوراً على خلفية ارتفاع حدة التوترات بين لبنان وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًأبرز ما جاء في كلمة "حسن نصر الله" الأمين العام لحزب الله

ويأتي طلب الدول من رعاياها مغادرة البلاد وسط مخاوف من اتساع دائرة الحرب بين حزب الله وقوات الاحتلال، خاصة بعد استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية أمس.

وأصدرت كل من كندا وبريطانيا والسويد وألمانيا والدنمارك والولايات المتحدة الأميركية بيانات تطالب رعاياها بعدم السفر إلى لبنان ومغادرته فوراً للمتواجدين فيه.

وتشهد الساحة اللبنانية توتراً عقب تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفاً استهدفت فيه مسؤولاً كبيراً في حزب الله في وقت متأخر من ليل الأربعاء/ الخميس.

اقرأ ايضاًالرئيس الإيراني ووزير الدفاع يعلقان على اغتيال العاروري

كما نفذت في وقت سابق من يوم الثلاثاء غارة جوية أسفرت عن استشهاد العاروري القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس.
 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

حزب الله يضرب ولا يبالي بتهديد "عصور الظلام".. 200 صاروخ تحول الجولان لجحيم مستعر

عرضت فضائية “يورونيوز”، مقطع فيديو لاندلاع الحرائق في هضبة الجولان، وأفادت بإعلان حزب الله قيامه بإطلاق أكثر من 200 صاروخ يوم الخميس على عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة أسفرت عن مقتل أحد كبار قادته. 

وتعد الهجمات من أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة دخلت إلى أراضيهم من لبنان، وتم اعتراض العديد منها، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة حزب الله يقصف توربينات الطاقة لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن حوالي 200 مقذوف تم إطلاقها باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكن تم اعتراض بعضها.

وبعد هجوم حزب الله، قامت إسرائيل بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان، مستهدفة "منشآت عسكرية" لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن غارة إسرائيلية على حولا أسفرت عن مقتل شخص على الأقل، وأن الطائرات الإسرائيلية اخترقت حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى.

كما أعلنت إسرائيل يوم الأربعاء عن قتلها لمحمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك قبل يوم واحد. 

وبعد ساعات من مقتله، قام حزب الله بإطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة، واستمر في إطلاق المزيد من الصواريخ.

ويهد المسئولون الإسرائيليون بين الفينة والأخرى لبنان بإعادته إلى عصور الظلام ومساواته بالأرض ملثما فعلوا من إجرام وإبادة ودمار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • حزب الله يضرب ولا يبالي بتهديد "عصور الظلام".. 200 صاروخ تحول الجولان لجحيم مستعر
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال