أعلن شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ظهور أول حالة إصابة بالجديري المائي في إحدى المدارس.

وأكد "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، أن خطاب الوزارة للمديريات التعليمية بشأن الجديرى المائى وأمراض الشتاء هو إجراء دورى معتاد عليه كل عام مع بداية العام الدراسي.

وأوضح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطعيم الجديري المائي ليس له جرعات تنشيطية، ولكن لابد من الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن التطعيمات تقل حدة المرض وليس تقضي على المرض الفيروسي نهائياً.

لا داعي للقلق

وطمأن شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بأنه لا داعي للقلق من التعليمات الرسمية التي أصدرتها الوزارة بشأن ظهور الجدري المائي بين الطلاب.

مرض الجديري المائي 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم خلال منشور إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات بشأن مرض الجديري المائي على مستوى الجمهورية، بشأن انتشاره  بين الطلاب في عدد من المدارس.

يأتي ذلك بعد أن تلقت غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقريرا يفيد بانتشار المرض بين الطلاب، ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازي وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من الجديري المائي  بالمدارس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم المدارس الجديري الطلاب وزارة التربیة والتعلیم الجدیری المائی

إقرأ أيضاً:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستكون متاحة أمام الطلاب خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نحو 811 ألف طالب وطالبة أنهوا امتحانات نهاية العام الدراسي في 2600 لجنة على مستوى المحافظات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أشادت وزارة التربية والتعليم الفني بالمجهود الكبير الذي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الجاري، وأكدت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أن نسب نجاح الدبلومات الفنية هذا العام تخطت الـ 80% وهذا مؤشر قوية على المجهودات التي تبذلها الوزارة في تطوير التعليم والمنظومة التعليمية بشكل عام، وأضاف وزير التعليم إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أوائل الدبلومات الفنية خلال الساعات الأولى المقبلة، وتقدم سيادته بخالص التهاني للطلاب المتفوقين وتمنى لهم مزيد من النجاح في المراحل المقبلة.

 

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

وأكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من الامتحانات دون حدوث أي مشاكل أو شكاوى سواء من الطلاب أو المراقبين، وأشارت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أنه من المقرر أن يتمكن الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإتباع الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني على الإنترنت.ثم اختر نتيجة الدبلومات الفنية 2024.اختر شعبة الطالب “صناعي، زراعي، تجاري”.ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الإستعلام عنه.ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب على الفور.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • "متحدث التعليم": منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل