مع بداية عام 2024، شهدت مدينة سبيليت الكرواتية، واقعة فريدة من نوعها، حيث تناولت الصحف العالمية خبر ميلاد طفلتين توأمين في عامين مختلفين، وأصبحا أشهر توأمين في العالم.

«ولادة مذهلة في العام الجديد»، هكذا وصفت صحيفة «croatiaweek» ولادة فتاتين توأمين في سنتين مختلفتين، في ظل البحث عن أوائل الأطفال الذين يولدون مع بداية العام الجديد.

ميلاد فتاتين توأمين في عامين مختلفين.. كيف حدث؟

قصة مميزة نشرتها الصحيفة، عن ميلاد أول طفلتين ليس في سبيليت فقط، بل في كرواتيا بالكامل، واحدة منهما ولدت في الدقائق الأخيرة من عام 2023، والأخرى في الدقائق الأولى من عام 2024.

وُلدت التوأم الأولى في تمام الساعة 11:59 مساءً يوم 31 ديسمبر، والثانية في 1 يناير، بعد دقيقة واحدة فقط من منتصف الليل.

«أيام مختلفة، وأشهر مختلفة، وحتى سنوات مختلفة»، هكذا وصف التقرير ميلاد الشقيقتان، كما نقلت  سلوبودنا دالماتشيا، رئيس قسم أمراض الفترة المحيطة بالولادة في مستشفى جامعة سبليت، أن مثل هذا الوضع لم يسبق له مثيل من قبل.

واقعة مذهلة بميلاد فتاتين توأمين في عامين مختلفين

"لقد كان الوضع غير عادي حقًا الليلة الماضية عندما ولد التوأم، سيكون وضعًا ساحرًا في العائلة حيث ستحتفل فتاة بعيد ميلادها في العام القديم، والأخرى في العام الجديد، وستكون الأختان التوأم من أعمار مختلفة، واحدة في عام 2023، والأخرى في عام 2024”. قال روجي.

قسم الولادة في سبليت، الذي شهد الواقعة المذهلة، شهد ولادة 4007 طفل في عام 2023، حيث وصفه التقرير بأنه يحتل المركز الأول في عدد الولادات في كرواتيا.

محافظ المقاطعة «بلازينكو بوبان» حرص أيضا على زيارة الفتاتين ووالدتهن، حيث كان أيضًا سعيدًا بهذا الوضع غير العادي، بحسب التقرير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توأم عام 2024

إقرأ أيضاً:

«الحفلة قلبت خناقة شوارع».. القصة الكاملة لعيد ميلاد البلوجر مريم الحركي

مريم الحركي.. تصدر اسم البلوجر مريم الحركي التريند على محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين، بعدما اختارت مريم إقامة حفلة عيد ميلادها بطريقة غير تقليدية، فقررت أن تكون الحفلة تنكرية بملابس شعبية تشبه ما يرتديه أهالي الحواري المصرية.

وتستعرض «الأسبوع»، خلال السطور التالية القصة الكاملة لـ عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي.

عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي

أقيم حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي في «صوان شعبي» داخل فيلا بمنطقة التجمع، وحضر الحفل عدد كبير من أصدقائها وزملائها «البلوجرز»، وتضمنت تفاصيل الحفل محاكاة للستايل الشعبي في الملابس والتصرفات، وكان أحد الشباب الحاضرين يتلاعب بسلاح أبيض «مطواة»، وترتب عليه إذ نشب بينه وبين البلوجر حسن بيسو شجار وقام على أثره بالاعتداء عليه وضرب صديقه بهذا السلاح، ما أدى إلى إصابة البلوجر حسن بيسو بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه.

بعد انتهاء الحفل، نشر حسن عدة منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحكي فيها ما حدث في الحفل.

البلوجر مريم الحركيأزمة التيك توكر مريم الحركي

وأما عن اللقطات المسربة من الحفل، فقد أثارت جدلًا كبيرًا على السوشيال ميديا، حيث تباينت الآراء حول الحادثة، واعتبر البعض أن الحفلة تعد تنمرًا على أهالي الأحياء الشعبية والعشوائيات، بينما رأى آخرون أنها مجرد حفلة تقليدية.

من جانبه، نشر البلوجر حسن بيسو فيديو يوضح فيه تفاصيل ما تعرض له في الحفل، قائلًا: «كنت موجود في عيد ميلاد مريم الحركي، وكان فيه أشكال غريبة وماسكين أسلحة، وفيه واحد من الحاضرين اتخانق معايا، لكن الحضور طلعوهم بره، وبعدها بـ 3 دقائق، لقيت حوالي 8 أشخاص داخلين عيد الميلاد وبيكسروا كل حاجة، ومعاهم أسلحة بيضاء. واحد منهم ضربني بالسكنية في دراعي، وسبب لي جرحا عميقا وقطع في عضلة كاملة وقطع شريان كامل، وتسبب لي بعاهة مستديمة، وبسبب كده عملت عملية في الطوارئ».

حفلة عيد ميلاد مريم الحركي

وأضاف البلوجر حسن بيسو: «بجانب ذراعي، تعرضت لبعض الجروح في مناطق متفرقة بجسمي، والبلطجية كانوا بيضروني بأسلحة حادة من غير رحمة. الناس دول كانوا عاوزين يقتلوني، وأنا لولا صديت الضرب بأيدي، كنت زماني موت. وكمان فيه تستر من بعض الحضور على أسماء الأشخاص اللي اتعدوا عليا».

اقرأ أيضاًبتهمة تسهيل الدعارة.. قرار جديد من القضاء ضد البلوجر روكي أحمد

« كنت بعلم البنات الاعتناء بنظافتهن الشخصية».. اعترافات البلوجر روكي أحمد

حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي يتحول إلى ساحة للدماء.. ما القصة؟
  • فتاة تكتشف شقيقتها التوأم بالصدفة على تيك توك.. ما قصتهما؟
  • سوسن بدر تحتفل بعيد ميلاد غادة عبد الرازق
  • حفل ميلاد بلوجر مشهورة يتحول لمشاجرة دامية.. فيديو
  • «الحفلة قلبت خناقة شوارع».. القصة الكاملة لعيد ميلاد البلوجر مريم الحركي
  • سجن شاب عامين بسبب سرقة علكة
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟