شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن قيادتا حركة أمل وحزب الله في البقاع بالحوار يخرج لبنان من المأزق السياسي، أكدت قيادتا حركة أمل وحزب الله في منطقة البقاع في بيان مشترك أن “بداية الخروج من الفراغ الرئاسي والمازق السياسي الذي يتخبط فيه لبنان هو .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادتا حركة أمل وحزب الله في البقاع: بالحوار يخرج لبنان من المأزق السياسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادتا حركة أمل وحزب الله في البقاع: بالحوار يخرج...

أكدت قيادتا حركة أمل وحزب الله في منطقة البقاع في بيان مشترك أن “بداية الخروج من الفراغ الرئاسي والمازق السياسي الذي يتخبط فيه لبنان هو الحوار الصادق والعميق الذي يجب أن يسود، وبلا شروط مسبقة بين اللبنانيين، والذي طالما أكد عليه الثنائي الوطني، وصولا إلى انتخاب رئيس للجمهورية يشكل انتخابه بداية الحلول للمشاكل السياسية والاقتصادية والمالية التي تعصف بلبنان خلال المرحلة الحالية”.

ورأى البيان ان “الرد الدائم والفعلي على الممارسات العدوانية الاسرائيلية التي تنتهك السيادة اللبنانية في نقاط عديدة على الحدود اللبنانية الفلسطينية عبر ثلاثية الردع التي تصون البلاد والعباد، ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة”.

وقال البيان “على أبواب مناسبة جليلة وعظيمة في بداية شهر محرم الحرام، ذكرى عاشوراء، بما تحمله من قيم سامية وعِبر شامخة خالدة، ترفض كل ظلم واحتلال واستبداد، يشدد المجتمعون على التنسيق والتكامل التام في احياء هذه الذكرى المجيدة في كل قرى وبلدات البقاع الوفي، وإظهار شعائر الحزن والولاء لأبي الأحرار سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي

أكد الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، أن الحكومة المنتهية ولايتها كانت قد ألزمت نفسها بجدول زمني لتنفيذ توصيات المرحلة السابقة من الحوار الوطني، وأن هناك لجنة مشتركة من تلك الحكومة وأمناء الحوار الوطني تقوم بالتنسيق والمتابعة، وبالتالي، فإن الحكومة المرتقبة لن تبدأ من الصفر ولن تضع خططا جديدة، خصوصا وأن رئيسها هو نفسه رئيس الحكومة التي ألزمت نفسها بالجدول الزمني السابق الإشارة إليه.

مردود إيجابي

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أن هذا الأمر يعني أن جهدنا الطوعي في اقتراح توصيات علمية وموضوعية لم يذهب أدراج الرياح كما يردد البعض، وهو أمر له مردود سياسي إيجابي يقطع الطريق على المزايدات والمماحكات.

كفاءات ومهارات

وشدد على أن مصر لا تفتقر إلى الكفاءات التي يمكنها أن تبتكر من الحلول غير التقليدية ما يخرج البلاد من أزمتها الاقتصادية، بالإضافة إلى ترسيخ حالة الانفتاح السياسي والتعاون بين القوى المختلفة فكريا للصالح العام، لافتا إلى عودة الحوار قريبا لاستكمال أعماله وخاصة في المحور السياسي والاقتصادي، إذ توجد بعض القضايا التي لم تتناول بعد.

وطالب بتفعيل الأمر الذي حاز إجماع كل القوى الوطنية بالحوار الوطني، وجرى الاتفاق عليه وأدرجته الحكومة في جدولها الزمنى للتنفيذ بشأن المادة 53 من الدستور بشأن إنشاء مفوضية مكافحة التمييز، الذي قدم مسودة مشروع قانون بخصوصها للأمانة الفنية بالحوار.

مقالات مشابهة

  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • بن غفير: علينا شن حرب شاملة على لبنان.. والاتفاقيات لا جدوى منها