رغم كل الدعم الذي قدمته أمريكا لدولة الاحتلال الإسرائيلي في سبيل القضاء على حركة حماس، إلا أن البيت الأبيض سلم أخيرا بصعوبة تحقيق هذا الهدف، بالنظر إلى تمته الحركة بقدرات كبيرة، رغم مرور 90 يوميا على حرب مدمرة في غزة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن واشنطن لا تؤمن بأن الهجوم العسكري الذي تشنه "إسرائيل" على غزة سيقضي على فكر حركة حماس، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإدارة الأميركية تتقبل فكرة أن حماس ستظل موجودة.



وأوضح كيربي أن "الجيش الإسرائيلي" يستطيع تقويض قدرة حماس على شن هجمات داخل "إسرائيل"، لكن الحركة لا تزال لديها قدرات كبيرة في قطاع غزة، مستبعدا القضاء عليها وعلى أفكارها.


في سياق آخر، قال كيربي، إن محادثات الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة "جارية وبجدية".

ورفعت دولة الاحتلال مرارا شعار القضاء على حركة حماس، واستعادة المحتجزين في قطاع غزة، كهدفين رئيسيين من الحرب المدمرة التي تشنها على قطاع غزة منذ 90 يوما متواصلة، تضامنت معها في ذلك إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، التي قالت مرارا إنها تؤيد هذين الهدفين، وأمدتها بجسور من الأسلحة الفتاكة، بل ذهبت مع حلفائها لبحث ترتيبات اليوم الأول للقضاء على حماس في قطاع غزة، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، رغم حجم القوة المميتة التي استخدمت في غزة، وطالت أساسا المدنيين ومنازلهم في القطاع المحاصر.

ويصعّد جيش الاحتلال حربه على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا حتى الأربعاء 22 ألفا و313 شهيدا و57 ألفا و296 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حماس كيربي امريكا حماس الاحتلال كيربي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة

بيروت-سانا

بحث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مع وفد قيادي من حركة حماس ‏برئاسة خليل الحية اليوم التطورات الجارية في قطاع غزة خصوصاً وفلسطين المحتلة عموماً، ‏وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

كما جرى خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات المفاوضات القائمة وأجوائها، والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة، وجرى تأكيد حرص الجانبين على مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى مختلف الأصعدة الأخرى بما يُحقّق الأهداف ‏المنشودة.‏

مقالات مشابهة

  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • فاينانشيال تايمز: واشنطن تستشعر "فرصة كبيرة" في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • وزيرة الإسكان تعترف بصعوبة القضاء على دور الصفيح