كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، اعتراف أمريكا بإسقاط نظام مبارك ودورهم فيما حدث في مصر خلال عام 2011.

الحرب قادمة.. سمير فرج يكشف علاقة الغاز بتوترات البحر المتوسط (فيديو) رد مفاجئ من حزب الله على هجمات إسرائيل ببيروت.. سمير فرج يكشف (فيديو) اعتراف أمريكا

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر تحصل على معونات من الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة مليار و300 مليون دولار سنويا، مؤكدًا أن استراتيجية أمريكا في عهد باراك أوباما كانت الأسوأ على الإطلاق.

وأوضح أن رئيس أمريكا السابق كان يكره مصر، وأن أمريكا اعترفت من خلال وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس في 2011 بالمساهمة في صناعة 25 يناير.

وأضاف أنها اعترفت بالتضييق من جانب أمريكا على نظام الرئيس محمد حسني مبارك في ذلك الوقت، ودعم الولايات المتحدة للنشطاء لمواصلة الضغط على الدولة المصرية.

وأشار إلى أن أمريكا قامت بتقديم 50% من المساعدات لمنظمات المجتمع المدني التي خضعت للتدريبات في صربيا للقيام بأحداث 25 يناير 2011، مؤكدًا أنه تم القبض على هذه المنظمات في النهاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية منظمات المجتمع المدني حسني مبارك سمير فرج اللواء سمير فرج أحمد موسى 300 مليون دولار محمد حسني مبارك البحر المتوسط صدى البلد الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد الرئيس محمد حسني مبارك سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مفاجأة عن علاقة أمريكا وصدام حسين بانفجارات أجهزة حزب الله.. فيديو

قال هشام الناطور أخصائي التطوير التكنولوجي، إن هناك حالة من الخوف من الأجهزة الخلوية العادية التي يستعملها الناس، خاصة بعد عملية حادث انفجار أجهزة الاتصال التي يحملها عناصر من حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية.

 وأكد أن هذا الانفجار لا ينطبق على أي نوع من أجهزة أندرويد أو أيفون، حيث إن هذا النوع من الهواتف خاصة بالاستخبارات والأجهزة الأمنية ومصممة لتكون قابلة للتفجير.

حزب الله يحمل إسرائيل مسؤولية العدوان بعملية الـ بايجر ويتوعد بالرد

وأضاف «الناطور»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الهواتف ذات تقنيات متطورة وغير شائعة بشكل علني والشركات التي تصنعها محدودة، موضحًا أن هذه الهواتف تُستخدم كوسيلة دفاع لحماية المعلومات الحساسة السرية.

وتابع: «هواتف الاستخبارات ذات آلية التفجير الذاتي، مثل التي انفجرت، يتم استخدامها من بعض أجهزة الاستخبارات والأجهزة العسكرية وهي تحتوي على تعطيل ذاتي بحالة وقوعها بأيدي الأعداء تُفعل تلقائيا أو عن بعد في حال تعرضها للخطر أو للاختطاف أو الاحتجاز».

وأشار أخصائي التطوير التكنولوجي إلى أن إسرائيل تمكنت من خرق هذه الأجهزة وخرق آلية التفجير الخاصة بها واستخداماتها ضد حزب الله الذي صممها لحماية نفسه من هجمات إسرائيل.

أمريكا المفجر

فيما كشف الخبير العسكري ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، اللواء محمد عبد المنعم، أن إسرائيل هي التي تقف خلف العملية التي شهدتها لبنان، لأنه بعد اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي الخميس الماضي، والذي قرر اتخاذ موقف تجاه جنوب لبنان لتأمين المستوطنات الإسرائيلية ناحية الشمال الإسرائيلي، وهي استراتيجية إسرائيلية واضحة منذ بدء الحرب أنها ستبدأ بغزة ثم الضفة الغربية، ثم الانتقال إلى جنوب لبنان.

تفجير أجهزة اتصالات صدام حسين

وبحسب روسيا اليوم أكد الخبير العسكري أن عملية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي لحزب الله، استخدمت فيها إسرائيل تقنية عالية الدقة، من خلال رصد الحيز الترددي لتلك الأجهزة ومن ثم استهدفها بموجات كهرومغناطيسية تتسبب قوة هذه الموجات في انفجار بطارية الجهاز وتسبب إصابات بالغة لمن يحمله، وهي نفس العملية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق إبان حكم صدام حسين أيام الغزو الأمريكي.

وشدد رئيس جهاز الاستطلاع على أن إسرائيل لا تمتلك هذه التقنية العالية، وأقصى ما تملكه إسرائيل هو تحديد الحيز الترددي للأجهزة فقط، أما استهداف الأجهزة اللاسلكية بالموجات الكهرومغناطيسية فهي عملية أمريكية، لذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكة مع إسرائيل في تنفيذ العملية.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين اليوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وأوضح فراس الأبيض أن "هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة".

وأشار وزير الصحة اللبناني إلى أن "غالبية الإصابات المسجلة حتى الآن هي في الوجه أو اليد أو البطن".

مقالات مشابهة

  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • اكتشاف كنز تحت مدرسة ثانوي في أمريكا.. يعود إلى 9 ملايين سنة (فيديو)
  • مفاجأة عن علاقة أمريكا وصدام حسين بانفجارات أجهزة حزب الله.. فيديو
  • الابن سفير في الشرعية مقرب من ”بن مبارك” والأب رئيس مجلس القضاء لدى الحوثي (تفاصيل)
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: جميع الأطراف ترى"الإجراءات الجنائية" قانون جحيمي ويحمل موادا كارثية (فيديو)
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد إسقاط الطائرة ” MQ-9″ الأمريكية في أجواء ذمار
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية