تحل اليوم الخميس 4 يناير، ذكرى ميلاد الفنانة إلهام زكي، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1926، ورحلت عن عالمنا في 1 مارس عام 1960، عن عمر يناهز 34 عامًا. 

 

حياة إلهام زكي

اسمها بالكامل هو إلهام زكي شاهين، دخلت عالم الفن حينما رشحها الفنان شكري سرحان، لأداء دور صغير في فيلم «مملكة النساء»، والذي تم إنتاجه عام 1955.

. وبعد ذلك التاريخ، بدأ نجم إلهام زكي يصعد، ثم شاركت في عدد من الأفلام بأدوار ثانوية، وكان من أبرز الأعمال التي شاركت فيها: «سيدة القصر، خالد بن الوليد، حماتى ملاك)».

 

صلة قرابة إلهام زكي وإلهام شاهين 

وتتداول معلومة مغلوطة لدى الكثيرون بأن الفنانة الراحلة إلهام زكي، هي عمة الفنانة إلهام شاهين، وذلك بسبب وجود إسم «شاهين» في أخر اسم الأولى. 

وفي لقاء سابق للفنانة إلهام شاهين مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج «السيرة» المذاع على قناة dmc الفضائية، نفت وجود صلة قرابة تجمها بالفنانة الراحلو إلهام زكي، وذلك في حوار يعود تاريخه إلى شهر مارس عام 2021. 

وقالت إلهام شاهين: «والدي لم يكن له شقيقة ممثلة، وأنا عندي عمة واحدة لا علاقة لها بالفن،  ومعرفش مين الهام زكي اللي قالوا انها عمتي وممثلة».

 

وفاة إلهام زكي

رحلت إلهام زكي، في منتصف شبابها، وهي بسن الـ34 عامًا، وذلك في حادثة سير، إذ كانت تستقل السيارة مع شقيقتها ليرحلان معًا إلى العالم الآخر عام 1960، بواقعة مأساوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلهام زكي إلهام شاهين إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي


تنظم الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين حفل توقيع وندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي في المركز الدولي للكتاب، خلف دار القضاء العالي، يوم الخميس المقبل في السادسة مساء ، ويناقش الكتاب الدكتور رضا عطية الناقد الأدبي.

و«اسمي ليلى» صدرت عن هيئة الكتاب خلال الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن أجواء المجموعة في قصة بعنوان "أم توبة": "أمام اللجنة رقم ( 74 ) على مرأى من أم توبة، يقف زوجها فردا ضئيلا في طابور الرجال، ينتظر دورا كغيره من الذين لا حول لهم ولا حيلة، أتى ليقول كلمته، فاتر الهمة، هو في الأصل فقد حماسه لفعاليات الحياة من زمن، وكأنه شاخ قبل موعد شيخوخته، حاول أن يتشاغل عما يعتمل بباطنه من هموم، بمتابعة زوجته خلسة، يصب كل تركيزه على بطنها المنتفخ وجسدها المتورم، ورغم كل هذه الدلائل فهو غير موقن أنها تحمل في بطنها جنينا، ولا يصدق حتى كلام الشيخ حسن الذى يبشره بقرب قدوم ولد صالح معافى هذه المرة، ليحمل اسمه ويشدد به ظهره، وعقله لا يقتنع أن زوجته أم توبة يمكن أن تكون حبلى كبقية النساء، بعدما تهدلت أعضاؤها وانحنت أثداؤها، وشاب شعر رأسها وتشقق باطن كفيها وكعوب قدميها فقرا وعجزا"

و إلهام الكردوسي كاتبة صحفية وقاصة ومسؤول الملف الثقافي بجريدة الوطن.

مقالات مشابهة

  • إلهام الفضالة تكشف عن وصفتها السحرية لزيادة كثافة وطول الشعر .. فيديو
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • 11 عاما على ثورة 30 يونيو.. الحلقة (5)
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. وحقيقة إقرار زيادة جديدة
  • الاتحاد الأوروبي يفتح الباب أمام فرض غرامة ضخمة على آبل
  • إلهام شاهين تتألق بفستان مزركش بالزهور .. صور
  • جيسوس يوافق على رحيل محترف الهلال
  • شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في فرنسا
  • الاتحاد الأوروبي يفتح الباب امام فرض غرامة ضخمة على آبل