العرب القطرية:
2024-10-03@21:04:43 GMT

الفيتنامي يتطلع لأبعد من ربع النهائي

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

الفيتنامي يتطلع لأبعد من ربع النهائي

يشارك المنتخب الفيتنامي في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه عندما يحل ضيفا على البطولة القارية للمنتخبات بقطر. ويتنافس المنتخب الفيتنامي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات إندونيسيا واليابان والعراق. ويقود المنتخب الفيتنامي المدرب الفرنسي الشهير بالرحالة فيليب تروسيه الذي تولى تدريب منتخب فيتنام منذ نهاية فبراير الماضي وهو مدرب له خبرة كبيرة بالكرة في المنطقة وسبق له أن تولى التدريب في قطر.

 
ويشارك المنتخب الفيتنامي في كأس آسيا 2023 في الدوحة للمرة الـ5 في تاريخه ويعد من أقدم المنتخبات المشاركة في البطولة القارية وسبق أن حصد المركز الرابع في نسختي 1956 و1960 ثم ظهر بعد ذلك في نسخة 2007 عندما استضافت فيتنام البطولة مشاركة إندونيسيا وماليزيا وتايلاند ووصل لربع النهائي ثم تأهل لربع النهائي من جديد في النسخة الأخيرة 2019 ويتطلع لأبعد من ربع النهائي.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الفيتنامي كأس آسيا البطولة القارية المنتخب الفیتنامی

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا

الثورة / صنعاء

وصلت أمس إلى مطار صنعاء الدولي بعثة المنتخب الوطني لشباب كرة القدم ، عقب المشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن، أندونيسيا، تيمور، المالديف).

وحقق منتخب الشباب إنجاز التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة في فبراير المقبل بالصين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأندونيسي ليتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحائزة على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، على أن تقام البطولة خلال شهر فبراير 2025م بمشاركة 16 منتخباً.

وفور وصول بعثة المنتخب الوطني للشباب إلى صنعاء أعلن المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد حسن البعداني استقالته من تدريب المنتخب بسبب ما تعرض له من حملة انتقادات والتي رافقت مرحلة التحضيرات ولم تتوقف حتى انتهاء التصفيات الآسيوية ووصلت إلى حد استهدافه بشكل شخصي الأمر الذي دفعه لتقديم الاستقالة وترك مهام المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب.

 

مقالات مشابهة

  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو