العرب القطرية:
2024-07-01@20:01:40 GMT

بداية قوية لجولات المحترفين للطاولة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

بداية قوية لجولات المحترفين للطاولة

انطلقت أمس منافسات نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة للرجال WTT FINALS Men، والتي تقام منافساتها على صالة لوسيل الرياضية، والتي جاءت قوية ومثيرة وشهدت إثارة كبيرة، 
حيث تمكن النيجيري ارونا كوادري المصنف 16 عالميا في تحقيق الفوز على البرازيلي هوجو كالديرانو المصنف الخامس عالميا بنتيجة (3 -2) ليتأهل للدور ربع النهائي لمواجهة الصيني فان زيندونج المصنف الأول عالميا والذي تمكن أمس من تخطي السلوفيني داركو جورجيتش بطل كأس أوروبا بنتيجة (3 -2) في دور الـ16.


كما تمكن الصيني مالونج المصنف الثالث عالميا من بلوغ دور ربع النهائي بتغلبه على اللاعب الكوري جانغ وو جين بنتيجة (3-صفر) ليصعد لملاقاة مواطنه الصيني الآخر لين غوانج المصنف السابع عالميا الذي نجح بدوره أمس في الفوز على السويدي انتون كيلبرج المصنف 15 عالميا بنتيجة (3 -1).


وفي أبرز مفاجآت البطولة أيضا نجح الألماني دانج كيو المصنف 13 عالميا من الفوز على الصيني لين سيندونج المصنف التاسع عالميا بنتيجة (3 -2) ليصعد لربع النهائي لمواجهة الصيني ليانج جينكون المصنف الرابع عالميا والذي تأهل بدوره لهذا الدور بتخطيه عقبة لاعب الصين تايبيه لين يان جو المصنف السادس عالميا بنتيجة (3 -1) في دور الـ16 أمس.
كما تأهل إلى ربع النهائي الياباني توموكازو هاريموتو بتغلبه على الألماني ديمتريج اوفتشاروف المصنف 12 عالميا بنتيجة (3 -2)، ليلاقي الصيني وانج شاكين المصنف الثاني عالميا والفائز على الفرنسي الواعد فيليكس لوبرون، المصنف الثامن عالميا بنتيجة (3 -1).
وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة التي تستضيفها الدوحة وتشمل 4 بطولات بمشاركة قرابة 700 لاعب يمثلون 56 دولة بمجموع جوائز قرابة 750 ألف دولار ستوزع على الفائزين.
وأقام الاتحاد القطري واللجنة المحلية المنظمة حفل عشاء لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة بمطعم قصر الياسمين باللؤلؤة.

ثاني الزراع:
 انطلاقة قوية
أعرب ثاني جمعة الزراع عضو الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن سعادته بالانطلاقة القوية لمنافسات نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة على صالة لوسيل.
وقال الزراع: «جاءت منافسات دور الـ16 لنهائيات جولات المحترفين قوية ومثيرة وشهدت العديد من المفاجآت بين افضل 16 لاعبا على مستوى التصنيف العالمي خلال المباريات الثماني لانها تجمع أبطالا سبق وان حققوا عدة القاب عالمية وأولمبية ودولية وكان يصعب توقع الفائز بالنتيجة حتى نهاية المباراة».
وأضاف: «من ابرز المفاجآت خروج الألماني ديميتريج اوفتشاروف المصنف 12 عالميا والذي كان يتوقع ان يكون طرفا في النهائيات، وأيضا فوز اللاعب النيجيري كادري ارونا على اللاعب البرازيلي هوجو كاديرانو واستطاع أن يحول تأخره بشوطين إلى فوز بثلاثة اشواط مقابل شوطين، ونتوقع في مباريات الغد استمرار المفاجآت في نتائج المباريات».

توقيع عقد استضافة «المونديال» غداً 
سيوقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل المهندي غدا الجمعة مع الاتحاد الدولي للعبة رسميا عقد استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025.
 كما سيتم أيضا على هامش حفل توقيع عقد الاستضافة تدشين شعار بطولة كأس العالم لتبدأ قطر رسميا العدد التنازلي للمونديال العالمي والحدث الأكبر على مستوى لعبة كرة الطاولة في العالم.
وتستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004 التي حققت نجاحات كبيرة للغاية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عالمیا بنتیجة لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال

بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال

مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • رياح قوية وتطاير كثيف للرمال بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • 4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • «الإصلاح والنهضة»: «30 يونيو» وضعت مصر على بداية طريق الجمهورية الجديدة
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا