تختتم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، فعاليات الملتقى الربيعي الأول 2023-2024م «أثر وثمر»، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومن خلال مراكز موزَّعة على جميع البلديات والنطاقات الجغرافية؛ وذلك لأجل إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة في أنشطة نافعة تستثمر إجازة منتصف العام، وتنمّي مواهبهم الرياضية ومهاراتهم الإبداعية، وتعزّز روح التعاون والتنافس لديهم.


وانعقد الملتقى الربيعي الأول من 24 ديسمبر 2023م حتى اليوم الخميس، وتخللته أنشطة وفعاليات متميزة تناسب مختلف الفئات العمرية، وتمكّنُ الطلابَ من استكشاف مواهبهم وصقلها، وتعزيز خبراتهم، وتنمية مهاراتهم.
وتضمن الملتقى مراكز عدة تفتح أبوابها للطلاب القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية، إضافةً إلى الطلاب القطريين في المدارس الخاصة، وتشمل المراكز الشبابية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وأوضحت فاطمة العبيدلي، رئيس قسم البرامج والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أهمية إشراك الطلاب في مراكز الملتقى الربيعي، قائلةً: «لا شك أن للملتقيات الطلابية دورًا كبيرًا في تنشئة الطلاب؛ فهي بمثابة البيئة الخصبة التي تؤدي إلى تحفيز القيم الفضلى وتعزيزها وترسيخها، بالإضافة إلى تهيئة مناخ تربوي محبَّب وجاذب يسهم في بناء شخصية الطالب وصقل قدراته ومواهبه».
تسعى الوزارة من خلال هذه المراكز إلى تحفيز الطلاب لاستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة ومثيرة ومحفزة، وتدريب المشاركين على التحلي بالمسؤولية والمشاركة الاجتماعية، وتوجيه طاقاتهم الفكرية والحركية نحو ما يعود عليهم بالنفع، كل ذلك ضمن أجواء داعمة وممتعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم الملتقى الربيعي

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك،  وذلك خلال الفصل الدراسي الأول، في الفترة من شهر أكتوبر وحتي ديسمبر 2024، لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح الدكتور منصور أن الهدف من هذه الزيارات هو اكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية  وخاصة أقسام تكنولوجيا الإنتاج، والأجهزة الدقيقة، والإنشاءات المعمارية، والإنشاءات المدنية، والمنسوجات،، وتكنولوجيا التحكم في العمليات،  مؤكدا على ضرورة الدمج بين الجانبين النظري والعملي، والارتقاء بمستوي الوعي،  لخلق حالة من التواصل الدائم بين الطلاب وسوق العمل والتعرف على كل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد