قال نصر عزام، المحاضر المتخصص في لوائح فيفا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع استثناءات لحالات اللجوء إلى القضاء الإداري، موضحا أحقية محمد الشيبي لاعب بيراميدز في اللجوء للقاء، بسبب واقعة حسين الشحات، لاعب الأهلي ضده.

وأكد «عزام» في تصريحات صحفية أن واقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي وقعت بعد انتهاء اللعب والفعل المرتكب لم يكن من ضمن قواعد اللعبة وبالتالي فلجوء الشيبي للقضاء العادي ليست به مخالفة للوائح فيفا.

 

وشدد «عزام» علي أن النيابة هي من تفصل في الأمر وما إذا كان يستدعي العقاب الجنائي والإحالة للمحكمة أم لا وفق ما تتوصل له تحقيقاتها.

وتابع خبير اللوائح، أن فيفا لا يمنع أي لاعب باللجوء إلى الشق الجنائي للدفاع عن حقه فمثلا إذا تدخل لاعب على زميله بشكل قوي وتسبب له في عاهة مستديمة فبرغم أن المخالفة هنا وقعت ضمن اللعب فمن حق المتضرر اللجوء للقضاء العادي للحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت به، حتى وإن تم توقيع عقوبات رياضية على مرتكب المخالفة"ة.

وكشف «عزام» أن اتحاد الكرة قرر إحالة الشيبي للجنة الانضباط وينتظر عدم توقيع أي عقوبات من اللجنة على اللاعب لأنه لم يخالف اللوائح. 

واختتم تصريحاته بالتأكد على أن الشق الجنائي يمنع اللاعبين من ارتكاب الأخطاء لأنهم في تلك الحالة يدركون ما عليهم من التزام قانوني وجنائي وليس فقط رياضيا بالإيقاف مباراتين أو أكتر مما يدفع اللاعبين لاحترام المنافس واحترام الأطر العامة للخوف من العقوبة الجنائية"

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المغربي محمد الشيبي أزمة محمد الشيبي نادي بيراميدز

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: لوائح الكرة المصرية لا تحترم.. والأزمات تضخمت هذا الموسم

أكد ضياء السيد، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر أن الأزمات التي تواجه الكرة المصرية تضخمت هذا الموسم، مُشيرًا إلى أن اللوائح لا يتم احترامها.

إقرأ أيضًا..

الزمالك فى طريقه لتجديد عقد محمد عواد


وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأزمات التي تواجه الكرة المصرية موجودة منذ عدة مواسم، ولكنها هذا الموسم تضخمت، وتطول جميع الأندية".
وأضاف: "لا توجد ضوابط ولا لوائح، وإذا كانت هناك لوائح فهي لا تحترم، ومن يضع اللوائح يعرف كيفية الحصول على الثغرات فيها".
وتابع: "اللائحة تنص على إعادة مباراة سموحة وبيراميدز إذا كان ما حدث هو ظرف قهري، ولكن قرار رابطة الأندية هو استكمال المباراة".
وأتم ضياء السيد تصريحاته قائلًا: "من الناحية الفنية، يجب إعادة المباراة منذ بدايتها.. أكثر شيء مزعج لأي مدرب هو الوقت، والآن تم اختصار شوط كامل وخمس دقائق".

مقالات مشابهة

  • ضياء السيد: لوائح الكرة المصرية لا تحترم.. والأزمات تضخمت هذا الموسم
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • نهاد حجاج: إعادة مباراة سموحة وبيراميدز تكشف عن فوضى اللوائح في الكرة المصرية
  • خبير يكشف مكاسب توقيع 29 اتفاقية مع شركات أوروبية.. أبرزها تراجع سعر الدولار
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • مجدي عبد الغني: إقامة المباريات عصرًا ليست حلًا ويجب دعم مجلس الزمالك
  • بالمستندات.. «تقصي الحقائق» في حريق استاد الإسكندرية تؤكد أحقية بيراميدز بنقاط مباراة سموحة
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي