صحافة العرب:
2024-09-19@05:22:49 GMT

جوجل بارد يضيف اللغة العربية

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

جوجل بارد يضيف اللغة العربية

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن جوجل بارد يضيف اللغة العربية، رفعت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة جوجل عدد اللغات التي يدعمها تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي التابع لها بارد nbsp;إلى .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جوجل بارد يضيف اللغة العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جوجل بارد يضيف اللغة العربية

رفعت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة جوجل عدد اللغات التي يدعمها تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي التابع لها بارد  إلى أكثر من 40 لغة منها اللغة العربية.

وعند  طرحه لأول مرة في مايو الماضي كان التطبيق يدعم الإنجليزية واليابانية والكورية فقطـ وتعهدت جوجل بإضافة المزيد من اللغات بمرور الوقت وهو ما يتحقق بالفعل، حيث أضافت أكثر من 40 لغة خلال أقل من شهرين.

ويدعم حاليا تطبيق بارد لغات منها اللغة العربية والألمانية والهندية والإسبانية بحسب بيان صادر عن شركة جوجل. ورغم أن التطبيق تم توفيره في البداية في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية، فإن استخدامه تمدد في أوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا وغيرها من مناطق العالم.

ويحتوي بارد على مجموعة من الخصائص الجديدة، مثل نطق الإجابة على الأسئلة حتى يسمعها المستخدم بدلا من قراءتها فقط، في حالة السؤال عن قصيدة شعرية أو نص مسرحي، أو إذا كانت الكلمات لها نطق غير معتاد. ولتشغيل خاصية الاستماع يتم الضغط على زر يشبه زر السماعة في الرسالة. كما يحقق التطبيق وعدا آخر لجوجل أثناء مؤتمر المطورين في مايو الماضي وهو السماح بإضافة الصور إلى بارد للمساعدة في تحليلها وكتابة تعليق عليها وإيجاد المزيد من المعلومات عنها عبر الإنترنت. لكن هذه الخاصية متاحة حاليا في الإصدار الخاص باللغة الإنجليزية فقط.  كما تمت إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق بارد، تتيح للمستخدم تغيير طريقة رد بارد على الأسئلة لكي تناسب الطول ونبرة الصوت المرغوبة. على سبيل المثال يمكن للمستخدم جعل العبارات أطول أو أقصر أو أبسط، كما يمكن جعلها تبدو معتادة أو عبارات احترافية. إذا أراد المستخدم استئناف المحادثة من حيث انتهت، فإنه يمكن تثبيت المحادثة في عامود جانبي.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل الذكاء جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جوجل تسيطر علي علامات الصور المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطر الذكاء الاصطناعي بشكل كبير على الصور التى تم إنشاؤها فى نتائج عمليات البحث على جوجل فى الأشهر الماضية، ما أدى إلى تهميش النتائج المشروعة وأدي إلي صعوبة على المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بالفعل.

وقررت جوجل أنها ستبدأ فى وضع علامات على نتائج البحث عن الصور التى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعى والمحررة بواسطة الذكاء الاصطناعى فى الأشهر المقبلة.

وستعمل الشركة بوضع علامة على هذا المحتوى من خلال نافذة "حول هذه الصورة" وسيتم تطبيقها على البحث وGoogle Lens وميزات دائرة البحث فى نظام التشغيل Android.

كما تطبق Google التكنولوجيا على خدماتها الإعلانية وتسعي فى إضافة علامة مطابقة لمقاطع فيديو YouTube، ولكن "ستكون هناك المزيد من التحديثات حول ذلك في وقت لاحق من العام".

وستعتمد جوجل على بيانات التعريف الخاصة بتحالف منشأ المحتوى وأصالته (C2PA) لتحديد الصور التى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعى.

أيضا هناك مجموعة صناعية انضمت إليها جوجل كعضو في اللجنة التوجيهية في وقت سابق من هذا العام، وسيتم استخدام "بيانات التعريف الخاصة بتحالف منشأ المحتوى وأصالته" لتتبع مصدر الصورة، وتحديد متى وأين تم إنشاء الصورة، علاوة علي ذلك المعدات والبرامج المستخدمة في إنشائها.

ويشير الي انه حتى الآن انضمت عدد من الشركات المشهورة في الصناعة إلى C2PA، بما في ذلك Amazon وMicrosoft وOpenAI وAdobe ، ومع ذلك لم يحظ المعيار نفسه باهتمام كبير من مصنعي الأجهزة ولا يمكن العثور عليه حاليا إلا في عدد قليل من طراز كاميرات Sony وLeica.

كما رفض عدد قليل من مطوري أدوات جيل الذكاء الاصطناعي المشهورين لتبني المعيار، مثل Black Forrest Labs، التي تصنع نموذج Flux الذي يستخدمه Grok لتوليد الصور.

وقد ارتفع عدد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت باستخدام مقاطع فيديو مزيفة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في العامين الماضيين، ففى فبراير على سبيل المثال، تم خداع ممول مقيم في هونج كونج لتحويل 25 مليون دولار إلى محتالين انتحلوا صفة المدير المالي للشركة خلال مكالمة فيديو.

وفى مايو الماضي ، أفادت دراسة أجراها مزود التحقق Sumsub أن عمليات الاحتيال بلغت نسبة كبيرة جدا ، وذلك باستخدام مقاطع فيديو مزيفة وصلت نسبة 245% على مستوى العالم بين عامي 2023 و2024، مع زيادة بنسبة 303% في الولايات المتحدة على وجه الخصوص .

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • وزير التعليم: يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه في هذه الحالة
  • جوجل تسيطر علي علامات الصور المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعى
  • وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية
  • وزير التعليم: عدم دراسة اللغة العربية ستحرم ابنك من العمل في الصحافة والأدب
  • سروال ذكي.. يضيف 40% قوة للساقين ويخفف الوزن 13 كلغ!
  • 315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية
  • اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي
  • ندوة «المعجم التاريخي للغة العربية» توصي بتطوير البحث اللغوي
  • فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه