عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024، مؤتمرا صحفيا أمس ببرج اللجنة الأولمبية القطرية، (قاعة لوسيل) تضامنا مع بقاء 30 يوما على انطلاق الحدث العالمي وللكشف عن آخر المستجدات والتحضيرات من قبل اللجنة المنظمة.
حضر المؤتمر خليل إبراهيم الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ومدير البطولة والشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية، وممثلون من الجهات الإعلامية.

وتدور منافسات هذه البطولة التاريخية، التي من المتوقع أن تستقطب 2600 رياضي من أكثر من 190 دولة في 75 فعالية لتوزيع الميداليات، خلال الفترة 2-1 فبراير في قبة أسباير، وميناء الدوحة القديم، ومجمع حمد للرياضات المائية.
كما تطرق المؤتمر الصحفي إلى آخر المستجدات المتعلقة بالإقامة، والتنقل، والأمن وبيع التذاكر، وجاهزية المنشآت المخصصة للبطولة، ودور المتطوعين، وجولات شخصيات البطولة، وإحصائيات حول
المشاركين، وتسجيل الهيئات الإعلامية.
وصرح خليل إبراهيم الجابر، المدير العام للجنة المنظمة لبطولة العالم - الدوحة 2024، قائلاً: «نحن نضمن من خلال التزامنا كمنظمين بتقديم تجربة لا تضاهى للرياضيين والمشجعين على حد سواء، وتلتزم خططنا الاستراتيجية في مختلف الاختصاصات التنظيمية بتطبيق أرقى المعايير الدولية، لتقديم بطولة مميزة تمزج بين الحداثة وطابع كرم الضيافة القطرية وتشكل إرثاً دائماً للأجيال القادمة في قطر والمنطقة بشكل عام».
وقال إن جميع اللجان تعمل منذ فترة طويلة للإعداد والتحضير للبطولة، وحضرت فرق عمل من اللجنة المنظمة عددا من البطولات، والتي كان آخرها النسخة الأخيرة من بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت في مدينة فوكوكا اليابانية للاطلاع على الجوانب التنظيمية والاستفادة منها في نسخة «الدوحة 2024»، مشيرا إلى أن قطر اعتادت على تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية الكبرى وتملك الكوادر المؤهلة لإخراجها بأفضل صورة كما حصل في مونديال 2022 وبطولة العالم للجودو 2023 وغيرهما، وقدمت فيها قطر نموذجا يحتذى به في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

الشيخة أسماء آل ثاني:
 توفير تجربة فريدة للزوار
من جهتها، قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني: «تعتبر هذه البطولة محطة مفصلية في مشوار التزامنا الهادف إلى الترويج لعقد البطولات الرياضية العالمية في المنطقة. ومع اقترابنا من موعد انعقاد بطولة العالم للألعاب المائية - الدوحة 2024، فنحن نهدف إلى مواصلة نشر الوعي وإبراز الرياضات المائية في مجتمعاتنا المحلية، وتوفر اللجنة المنظمة كذلك الفرصة للأفراد الراغبين بعيش تجربة تنظيمية عن كثب، واكتساب خبرات قيمة، بالتطوع لأداء أدوار متنوعة في البطولة. كما نتطلع من خلال استضافة هذا المحفل الرياضي العالمي الى أن نشهد بطولة تحتفي بالتميز الرياضي وتقارب الثقافات، ونشجع الجميع على الانضمام إلينا لكتابة التاريخ معاً».

حسين المسلم:  سنشاهد التميز الذي سيظهر في الدوحة 
وقال حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، أنا في غاية السرور مع بدء العد العكسي على الانطلاقة مع تنافس 197 دولة للفوز في 6 رياضات مائية و 75 فعالية لتوزيع الميداليات، تعد هذه البطولة استعراضا عالميا كبيرا للرياضات المائية وبوابة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 إنها احتفال بالقوة في مجال الألعاب المائية، وشهادة على تفاني الرياضيين من كافة أنحاء العالم. لتحتضن التوقعات، ونشاهد التميز الذي سيظهر في الدوحة».
وتفاعلت شخصيتا البطولة الرسميتان، نهم وميفرة، مع الإعلاميين والحضور خلال المؤتمر الصحفي، وذلك عقب الجولات العديدة التي قامتا بها في أرجاء الدوحة للتوعية بالبطولة.
وتمثل البطولة العربية الثانية للرياضات المائية، التي ستعقد خلال 10-15 يناير اختبارًا مهما للاستعدادات الجارية، كما أنها ستحضر الرياضيين لبطولة العالم للألعاب المائية.
وكشفت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية: يسعدنا الإعلان عن ثمرة تعاوننا مع اكتشف قطر Discover Qatar- وهي باقات سفر نطرحها للمشجعين القادمين إلى الدوحة لحضور البطولة.
وأضافت: «هذا الجهد المشترك يعكس التزامنا بتوفير تجربة فريدة للزوار ليس فقط داخل ميدان المنافسات، بل وأيضا فرصة اكتشاف ثقافة دولة قطر وتراثها الفريد».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مونديال الألعاب المائية الدوحة 2024 اللجنة الأولمبية لبطولة العالم للألعاب المائیة بطولة العالم للألعاب المائیة اللجنة المنظمة الدوحة 2024 آل ثانی

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم

تنظم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مساء اليوم، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل النسخة الجديدة من مهرجان العلمين وذلك في نورث سكوير في مدينة العلمين الجديدة.

الدورة الثانية من مهرجان العلمين

وسيعقد المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الخامسة مساء، وسيتم خلاله كشف الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية كافة التي ستتضمنها النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وستشهد كثيرًا من المفاجآت خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الماضية.

فعاليات فنية وثقافية

وشهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة واليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل