العرب القطرية:
2024-07-07@06:48:47 GMT

400 رأس ببطولة الدوحة الدولية لجمال الخيل

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

400 رأس ببطولة الدوحة الدولية لجمال الخيل

ينظم نادي السباق والفروسية اعتبارا من يوم غد الجمعة لغاية 8 يناير الجاري بطولة الدوحة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة، وستقام البطولة في الميدان الرئيسي باتحاد الفروسية بمشاركة 400 رأس من الجياد التي تمثل الدول التي أعلنت خوضها للمنافسات وهي: السعودية والبحرين والكويت ومصر والأردن إلى جانب قطر.


وصرح ماجد ناصر الكعبي مدير إدارة تنظيم الأنشطة والفعاليات، مدير بطولات جمال الخيل العربية بنادي السباق والفروسية قائلاً: هذه البطولة تدخل ضمن روزنامة بطولات جمال الخيل التي ينظمها النادي برئاسة سعادة عيسى بن محمد المهندي خلال موسم 2023- 2024، وتم مراعاة استفادة الملاك المشاركين في البطولات المحلية السابقة خلال الموسم الحالي من أجل تجهيز جيادهم للمشاركات الدولية الكبيرة ومنها بطولة الدوحة الدولية، كما أن هذه البطولة ستكون فرصة للجياد غير المؤهلة للمشاركة في بطولتي كتارا وسوق واقف الدوليتين من أجل نيل فرصة التأهيل والمشاركة في البطولتين القادمتين، وسيخصص اليوم الأول للتصفيات المؤهلة إلى النهائيات على مستوى الأمهر عمر عام، والمهرات عمر عامين، وفي اليوم الثاني تقام تصفيات المهرات عمر عام واحد والمهرات عمر 3 سنوات، والأمهر عمر عامين وثلاثة، وفي اليوم الثالث تصفيات الأفرس في مختلف الأعمار، وفي الفترة الأولى من اليوم الرابع والأخير تقام تصفيات الأفحل، وبعدها تقام النهائيات التي ستحدد الأبطال والبطلات في مختلف الفئات المشاركة بالبطولة وتوزيع الجوائز المالية المخصصة للبطولة.

8 حكام يديرون المنافسات 
وأضاف الكعبي: بطولة الدوحة الدولية الثالثة لجمال الخيل تأتي في التصنيف B على مستوى البطولات الدولية، وسيشارك في إدارة منافساتها 8 حكام معتمدين لدى الإيكاهو (المنظمة المسؤولة عن بطولات جمال الخيل حول العالم)، وتم رصد مجموعة كبيرة من الجوائز المالية للفائزين حيث تبلغ قيمة الجوائز 3 ملايين و915 ألف ريال ستوزع على الفائزين سواء في النهائيات للمراكز الثلاثة الأولى على مستوى جميع الفئات والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بحسب مراكز الفائزين، أو الجوائز المخصصة لكل فئة في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات موزعة على الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى خلال التصفيات.

صراع كبير على الألقاب 
 وحول حجم المشاركة يقول الكعبي: مشاركة 400 جواد من 6 دول ستساهم في إثراء المنافسات في مختلف الفئات، وهذا العدد الكبير من الجياد سيجعل الصراع على الفوز بالمراكز الأولى سواء في التصفيات أو النهائيات كبيراً، وتشارك مرابط ومزارع كبيرة على مستوى الدول المشاركة، ومن قطر يشارك الشقب (عضو مؤسسة قطر) ومزرعة الجاسمية ومربط الناصر ومربط النايف ومربط الصافنات ومربط الريح ومربط آل سريع ومربط الصفوة ومربط العديد ومربط الأصالة ومربط الخور ومربط السد ومربط الوجبة ومربط الزبارة،  

بطولتا الملاك الأهالي 
واختتم الكعبي كلامه قائلاً: عقب الانتهاء من بطولة الدوحة الدولية الثالثة سيكون متبقياً من برنامج الموسم الحالي لبطولات جمال الخيل على مستوى نادي السباق والفروسية آخر بطولتين في الموسم وستقامان في شهر أبريل 2024 عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وهاتان البطولتان مخصصتان للملاك الأهالي فقط نظراً لحرص النادي على دعم الأهالي وتحفيزهم على المشاركة والاحتفاظ بسلالات الخيل المملوكة لديهم، والبطولة الأولى هي بطولة قطر المحلية الثانية عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة (للملاك الأهالي) أيام 15 و16 و17 أبريل 2024، والبطولة الأخرى هي بطولة قطر المحلية التاسعة لجمال خيل الجزيرة العربية (للملاك الأهالي) أيام 18 و19 و20 أبريل 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي السباق والفروسية بطولة الدوحة لجمال الخيل بطولة الدوحة الدولیة لجمال الخیل جمال الخیل على مستوى

إقرأ أيضاً:

هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!

هامبورج (د ب أ)
للمرة الأولى في مسيرته الدولية، يفشل النجم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، في تسجيل أي هدف في بطولة كبرى، بعدما ودع مع منتخب بلاده منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وودع المنتخب البرتغالي منافسات البطولة من دور الثمانية بعد الخسارة 3-5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي.
وسجل رونالدو ركلة الجزاء الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا في دور الـ16، ولكن هذه الأهداف لا تدخل ضمن الإحصائيات الرسمية.

 


ولعب رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي، وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.
وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

 

أخبار ذات صلة ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن! إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.
وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاماً و289 يوماً، وذلك عندما سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع المنتخب الإيطالي.
وبعمر 39 عاماً، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي، وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.
وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاماً و113 يوماً عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

مقالات مشابهة

  • بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها
  • انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين