العرب القطرية:
2024-07-06@07:40:29 GMT

«صافي الزمان» يحرز كأس أم الزبار

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

«صافي الزمان» يحرز كأس أم الزبار

شهد مضمار الريان الرملي بنادي السباق والفروسية أمس إقامة السباق التاسع عشر في برنامج سباقات الموسم الحالي، وأقيم السباق على كأس أم الزبار من خلال 8 أشواط بينها الشوط الرئيسي الثامن على الكأس، وكان هناك تنوع كبير بين الفائزين بالمركز الأول في الأشواط أمس مما يعبر عن جاهزية الجياد ورغبة الملاك والمدربين والخيالة في حصد الألقاب في هذه المرحلة المهمة من موسم السباقات.


وجاء سباق امس قبل السباق المرتقب والمقرر إقامته اليوم على جائزة سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني والذي سيقام على مضمار الريان العشبي بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد في أشواط يتوقع أن تكون قوية ومثيرة.
في السباق امس وخلال الشوط الرئيسي الذي كان مخصصاً للخيل العربية الأصيلة مفتوح، 4 سنوات فما فوق، وعلى عكس الترشيحات نجح الجواد «صافى الزمان» ملك الشيخ أحمد بن محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني في الفوز بالمركز الأول.
وعقب السباق قام بدر محمد الدرويش القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادى السباق والفروسية بتتويج الفائزين وتسليم كأس أم الزبار. 
وبخلاف الشوط الثامن أقيمت 7 أشواط أخرى، وفي الشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (25– 45)، 4 سنوات فما فوق، كان المركز الأول للجواد جازي أم العمد ملك مربط العنود، والشوط الثاني المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة، 4-6 سنوات، فقد استطاع الجواد طاغي ملك عبد الله ناصر محمد خليفة العطية أن يفرض سيطرته على الصدارة بعدما حقق الفوز حيث اندفع بقوة كبيرة وحقق القمة.
في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة، 4-6 سنوات، تكرر الفوز بالنسبة لصاحب المركز الأول، وهذه المرة كان عن طريق الجواد مُنية ملك مربط إنجاز بحصوله على المركز الأول.
بالنسبة للشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (55– 75)، 4 سنوات فما فوق، تواصل التنوع بين الفائزين بالمركز الأول، وهذا الشوط كانت القمة لصالح الجواد موبيلايز ملك حمد بن عبد الرحمن بن حمد العطية.
في الشوط الخامس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (65– 85)، 4 سنوات فما فوق، كان الجواد ذي قار ملك محمد عبدالله عبدالعزيز ناصر العطية على موعد مع الفوز بالمركز الأول.
وفي الشوط السادس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (55– 75)، 4 سنوات فما فوق، حقق الجواد الوعد ملك عبد اللطيف حسين زينل العمادي  المركز الأول.
الشوط السابع كان مخصصاً للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (80– 100)، 4 سنوات فما فوق، وفيه نجح الجواد كاي كوناه ملك م. حسن علي عبدالملك العبدالملك في الفوز بالمركز الأول.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بالمرکز الأول المرکز الأول فی الشوط

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تغلب منتخب إسبانيا على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره الألماني في لقاء امتد إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

مباراة إسبانيا ضد ألمانيا 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعدما بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.
وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز المحاولات التهديفية في شوط المباراة الأول، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.
 

وفي الشوط الثاني، دخل الماتادور الإسباني بقوة، حيث أضاع موراتا في البداية، قبل أن يسجل البديل أولمو الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تمريرة أرضية من زميله لامين يامال.

وحاول المنتخب الألماني تعديل النتيجة بأكثر من كرة، أبرزهم تسديدة روبرت أندريخ في الدقيقة 70، تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 77، وقف القائم الأيسر بالمرصاد لتسديدة المهاجم نيكولاس فولكروج، بعد صراع قوي على الكرة مع مدافع منتخب إسبانيا.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، أدرك البديل فلوريان فيرتز التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة جوشوا كيميش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي، استمر المنتخبان في الضغط الهجومي على المرمى مع تغييرات من المدربين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، سجل ميكيل ميرينو هدفًا قاتلًا في الدقيقة 119 بكرة رأسية استقبلها من كرة عرضية من زميله أولمو.

وفي الوقت بدل من الضائع، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه داني كارفخال الظهير الأيمن لمنتخب إسبانيا.

وبذلك، تأهل منتخب إسبانيا إلى دور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 على حساب ألمانيا، وينتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سأستمر في السباق الرئاسي وسأفوز بولاية ثانية
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يتقدم على الإكوادور في الشوط الأول.. فيديو
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية