نيويورك -(د ب أ)- بدأت شركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر  منح منتجي المحتوى أصحاب الحسابات الموثقة جزءا من إيرادات الإعلانات التي تظهر مع ردود المستخدمين على مشاركات هؤلاء المبدعين. ويستفيد من السياسة الجديدة أصحاب الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر تويتر بلو ، والذين حققت مشاركتهم أكثر من 5 ملايين قراءة شهريا خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وبحسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تويتر فإن  الدفعة الأولى من منتجي المحتوى سيحصلون على حوالي 5 ملايين دولار  كمستحقات إجمالية متراكمة منذ شباط/فبراير الماضي. وسيتم تحويل هذه الأموال عبر خدمة الدفع الإلكتروني ستريب. ويقول الكاتب بريان كراسنستاين الذي يملك حوالي 750 ألف متابع على تويتر إنه حصل على 24305 دولارت، وحصل المبدع  إس.كيه الذي يمتلك حوالي 230 ألف متابع على 2236 دولار من تويتر. وحصل المعلق السياسي بيني جونسون الذي يمتلك 7ر1 مليون متابع على 9546 دولار بحسب موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا. وتتحدد قيمة المبالغ التي تدفعها تويتر لصناع المحتوى وفقا لعدد مرات الظهور أو التفاعل مع مشاركاتهم. وتقول الكاتبة  آشيلي سانت كلير والتي لديها 710 آلاف متابع إنها حصلت على 7153 دولار من تويتر، في حين أن مشاركاتها سجلت منذ شباط/فبراير الماضي و حتى الشهر الحالي حوالي 840 مليون تفاعل وهو ما يعني أن تويتر تدفع 52ر8 دولار لكل مليون تفاعل، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا المعدل يختلف من مستخدم إلى آخر. وتدفع تويتر للمبدعين على أساس الإعلانات التي تظهر مع الردود على مشاركاتهم نظرا لصعوبة تحديد المبدعين الذين يجب الدفع لهم مقابل الإعلانات التي تظهر على المشاركة الرئيسية وهي نفس المشكلة التي تواجه المنصات الأخرى التي تدفع جزءا من إيرادات الإعلانات  للمبدعين مثل تيك توك. وهذا يعني أن المبدعين سيكون لديهم الحافز من أجل تشجيع  المتابعين على الرد على تغريداتهم.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار

تستهدف مصر من خلال استراتيجيتها لتفعيل آليات التنمية المستدامة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر عبر العديد من المشروعات، التي من أهمها إنتاج الهيدروجين الأخضر، خاصة وأنه يأتي من أبرز الموضوعات التي سيتم مناقشاتها في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وتعمل الاستراتيجية المصرية للطاقة حتى عام 2035، فمن المستهدف أن تصل بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى حوالي 42% من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة وذلك بحلول عام 2035 وفق تقرير لهيئة الطاقة المتجددة.

وقد وضعت مصر خطة استراتيجية تهدف إلى التوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث تطمح الحكومة أن تكون مصر على رأس الدول المنتجة له باعتباره وقود المستقبل.

تنفيذ خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة حوالي 40 مليار دولار

وتنفذ مصر العديد من مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر والشراكة مع كبرى الشركات العالمية العاملة في المجال، وتنفيذ خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة حوالي 40 مليار دولار في الفترة المقبلة، خاصة في ظل أهمية إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء وتخزينهما وتجارتهما، في إطار استراتيجيتها للتنمية الاقتصادية، التي تستهدف الوصول إلى حوالي 8% من السوق العالمية للهيدروجين.

الهيدروجين الأخضر أحد أهم العناصر الحيوية للتحول نحو الطاقة

ويمثل الهيدروجين الأخضر أحد أهم العناصر الحيوية للتحول نحو الطاقة النظيفة والمستدامة، وتعزيز الجهود العالمية لخفض الانبعاثات الكربونية، لذلك فإن حكومات العالم تولي أهمية كبيرة لمواصلة تطوير كامل سلسلة القيمة الخاصة بالهيدروجين الأخضر.

وتسهم أكبر 11 مشروعا من مشروعات الهيدروجين في العالم  في إنتاج ما يزيد على حوالي 100 مليون طن سنويًا، ما يعادل ثُلث الكمية التي قد يحتاج إليها العالم بحلول عام 2050، بهدف تحقيق أهداف الحياد الكربوني، ويتطلب الوصول إلى الحياد الكربوني عالميًا إنتاج حوالي 300 مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

ويعتبر مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المرتبة السادسة بقائمة أكبر مشروعات الهيدروجين الأخضر في العالم، حيث تأتي مصر على رأس قائمة الدول العربية من حيث عدد المشروعات التي تهدف إلى توطين صناعة الهيدروجين الأخضر، بنحو 28 مشروعًا.

تتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوضع متميز يتيح لها إطلاق إمكاناتها الهائلة في مجال الطاقة النظيفة والخضراء، مما يتيح تحول أنظمة الطاقة التي يهيمن عليها النفط والغاز نحو سلاسل قيمة الهيدروجين منخفض الكربون.

مقالات مشابهة

  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • إيرادات ضخمة لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga حول العالم