رؤيا الأخباري:
2024-10-05@13:31:38 GMT

العموش: إيران تسعى لتصدر المشهد حول أحداث غزة - فيديو

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

العموش: إيران تسعى لتصدر المشهد حول أحداث غزة - فيديو

‍‍‍‍‍‍

العموش: إيران تستخدم أتباعها لإلقاء الرماد في العيون من خلال ما يحدث في غزة

قال السفير السابق بسام العموش إن إيران تريد أن تتصدر المشهد فيما يحدث في غزة لصالحها وأنها هي المقاومة، وليس حماس.

اقرأ أيضاً : قاآني: الاحتلال "الإسرائيلي" انهار خلال يوم واحد من الحرب أمام المقاومة الفلسطينية

وأضاف العموش في حديثه لـ"رؤيا"، الأربعاء، أن إيران تسعى لأن تكون شريكة في المكسب الإعلامي والسمعة، لكن في الواقع هم ليسوا مهتمين فيما يدور من حرب بقطاع غزة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني متروك لوحده ويقاوم بمفرده، وأقصى ما يمكن أن يُقدم هو مساعدات تُرسل إلى المعابر، قد تدخل إلى القطاع وقد لا تدخل.

وأكد العموش أن إيران تلعب أدوارها من خلال أتباعها في اليمن وجنوب لبنان لرمي الرماد في العيون.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي فوجئ، كما فوجئ العالم، بالصمود الأسطوري من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية في غزة. 

ولفت العموش إلى أن المقاومة الفلسطينية في غزة تفرض شرطها ألا يكون هناك تبادل للأسرى دون وقف إطلاق النار بشكل نهائي، وليس هدنة كما حدث في السابق.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ89 على التوالي، بغارات جوية وقصف مدفعي وعبر الزوارق الحربية من البحر فضلا عن قواته المتوغلة على مناطق عدة في القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى 22,313 شهيدا، بينما أصيب 57,296 فلسطينيا بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 509 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 175 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة إيران المقاومة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول فی غزة

إقرأ أيضاً:

دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، فقد ناقش وزراء من دول الخليج وإيران في العاصمة القطرية الدوحة سبل خفض التصعيد في الصراع بين إسرائيل وإيران. تأتي هذه المناقشات في ظل توتر متزايد يهدد استقرار المنطقة، مما دفع دول الخليج إلى اتخاذ خطوات لطمأنة إيران بأن موقفها سيظل محايدًا في حال تصاعد الصراع.

و تسعى دول الخليج، بما فيها السعودية والإمارات الى تجنب اندلاع مواجهات قد تهدد منشآت النفط الحيوية في الخليج. وتتضمن الرسائل الموجهة إلى طهران تأكيداً على أن دول الخليج ليست طرفًا في النزاع الحالي، وأنها تفضل استقرار المنطقة وحماية مصالحها الاقتصادية.

و من خلال هذا التواصل الدبلوماسي مع إيران، تحاول دول الخليج توجيه رسالة مزدوجة. من جهة، تسعى لضمان عدم استهداف منشآتها الحيوية في حال تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل إلى مستويات عنيفة. ومن جهة أخرى، تحاول هذه الدول إبراز دورها كوسطاء محتملين للسلام والاستقرار في المنطقة.

من الجانب الإيراني، هناك قلق واضح من أن تتحول دول الخليج إلى قاعدة خلفية لدعم إسرائيل في حال نشوب نزاع مسلح. ولذلك، فإن التواصل الخليجي مع طهران يهدف إلى تفادي هذا السيناريو والحفاظ على حياد الدول الخليجية.

تأتي هذه الجهود وسط بيئة جيوسياسية متوترة بالفعل، حيث تتقاطع المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة مع تلك الإيرانية، مما يجعل من أي تصعيد محتمل تهديداً مباشراً للأمن في الخليج. إن الاستقرار النفطي في الخليج هو مسألة ذات أهمية كبرى للاقتصاد العالمي، وبالتالي فإن أي تهديد لمرافق النفط قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على مستوى الطاقة العالمي.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • عواقب الذكرى.. هل تدفع أحداث 7 أكتوبر إسرائيل نحو تصعيد مع إيران؟
  • الفصائل الفلسطينية: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نيتساريم
  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1
  • دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز