كشف العميد يعرب صخر الخبير الاستراتيجي، تطورات الأمور في لبنان والشرق الأوسط في الوقت الحالي والهدف الإسرائيلي وراء كل هذه الأحداث.

المحكمة الجنائية الدولية تعقد جلسات استماع بشأن دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل واشنطن تنفي ضلوعها أو تورط إسرائيل في تفجيري إيران هدف إسرائيل من قصف لبنان

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن تطورات الأمور في لبنان والشرق الأوسط تأتي في ظل سعي إسرائيل لاستعادة مكانتها باعتبارها مقرر رئيسي في المنقطة.

وأوضح أن الحرب النفسية والرسائل المباشرة هي سياسة إسرائيل التي تتبعها دائمًا، وهو ما حدث من خلال القصف في لبنان ومقتل القيادي صالح العاروري.

وأضاف أن إسرائيل لن تهدأ بعدما حدث في السابع من أكتوبر ولن تقبل بأي تفاهمات وحوارات سياسية حتى بالطرح الأمريكي، مؤكدًا أن الجانب الإسرائيلي يسعى لاستعادة هيبته وحفظ أمنه لـ50 عامًا قادمة.

وتابع أن إسرائيل قد تقود الحرب إلى ساحة أخرى غير غزة، وأن اغتيال العاروري في لبنان كان رسالة إسرائيلية لعدد من القيادات، ولم تتوقف ضربات إسرائيل خارج غزة بعدما ضربت في سوريا كذلك، ما يؤكد أنها مستعدة للقتال في كل الجبهات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان الشرق الأوسط الحرب النفسية جنوب أفريقيا خبير استراتيجي المحكمة الجنائية الجنائية الدولية صالح العاروري ساحة الحرب فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية سياسة إسرائيل الهدف الإسرائيلي اغتيال العاروري فی لبنان

إقرأ أيضاً:

سام مرسي: "فخور بتمثيل مصر.. لكن غيابي عن المنتخب رسالة واضحة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب النجم المصري سام مرسي، المحترف ضمن صفوف إبسويتش تاون الإنجليزي، عن حزنه لغيابه عن صفوف منتخب مصر في الفترة الأخيرة، مؤكدًا في الوقت نفسه استعداده الدائم لخدمة الفراعنة.

ويغيب سام مرسي قائد فريق إبسويتش تاون عن صفوف المنتخب الوطني، منذ مشاركته لدقائق معدودة في مواجهة تونس الودية في سبتمبر 2023.

تصريحات سام مرسي 

وجاءت تصريحات سام مرسي في مقابلة مع قناة «بي إن سبورتس»، حيث كشف عن شعوره بالإحباط لعدم استدعائه من حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر منذ توليه المسؤولية الفنية.

وقال مرسي: «لقد كنت فخورًا دائمًا بتمثيل منتخب مصر، لكن المدرب لم يقم بدعوتي منذ أول معسكر له. هذا عادة ما يكون إشارة حول ما إذا كان سيدعوني لاحقًا أم لا، لكني على استعداد دائم لمساعدة المنتخب».

سام مرسي بقميص منتخب مصر

وأكد مرسي على أهمية تجديد عقده مع إبسويتش تاون، مشيرًا إلى أن المدرب كيرن ماكينا يرغب في استمراره مع الفريق في الموسم الجديد.

وتحدث سام مرسي عن رحلة صعود إبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا أنها كانت رحلة صعبة وطويلة، وأن الفريق بذل قصارى جهده للعودة إلى البريميرليج.

سام مرسي

وقاد سام مرسي، فريق إبسويتش تاون للتعادل مع ساوثهامبتون، حيث أنقذ فريقه من الخسارة، مسجلًَا هدف التعادل في مباراة الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت بنتيجة 1-1، ليوقع لاعب خط وسط المنتخب الوطني على أول أهدافه في البريميرليج.

ويعد سام مرسي أول لاعب مصري على الإطلاق يرتدي شارة قيادة فريقه، خلال رحلة الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
  • ماذا تعني الانتخابات الأمريكية لأوكرانيا والشرق الأوسط والناتو؟
  • (نص+فيديو) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان و غزة
  • تعرف على فئات حضور النسخة الثالثة لمنتدى مصر للإعلام
  • سام مرسي: "فخور بتمثيل مصر.. لكن غيابي عن المنتخب رسالة واضحة"