شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 5869 طالبا يسجلون باختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان، أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة عن قائمة بأسماء الكليات التي ستعقد بها اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بها، حيث يشترط .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023.

. 5869 طالبا يسجلون باختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023.. 5869 طالبا يسجلون باختبارات...
أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة عن قائمة بأسماء الكليات التي ستعقد بها اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بها، حيث يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2023.

ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

وأوضحت جامعة حلوان أن هناك مجموعة من الكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات وهي كليات:

١-الفنون الجميلة (فنون) ٠

٢-الفنون الجميلة (عمارة).

٣-كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

٤-كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان. 

٥-كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

٦-كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة.

٧-كلية التربية الرياضية بنين بالهرم.

هذا وتشير آخر الاحصائيات بجامعة حلوان عن أن أعداد الطلاب الواردة من مكتب التنسيق خلال اليوم الأول لفتح باب التسجيل والراغبين في آداء اختبارات القدرات بجامعة حلوان هو ٥٨٦٩ طالب وطالبة بينما سجل على موقع اختبارات القدرات بجامعة حلوان وسدد الرسوم ٣٥٠ طالب وطالبة.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الخطوات لتسجيل الطلاب لاختبارات القدرات وهي:

أولا: يقوم الطالب بتسجيل امتحان القدرات خلال الفترة من 15/7/2023 وحتى 27/7/2023 عن طريق موقع التنسيق من خلال اللينك التالي:

//tansik.digital.gov.eg

ويعتبر الموعد المحدد من مكتب التنسيق موعد مبدئي للامتحان وليس الموعد النهائي للامتحان.

ثانيا: يقوم الطالب بعد ذلك بالدخول على موقع قدرات جامعة حلوان وذلك للحصول على كود الدفع الالكتروني من خلال اللينك التالي:

kodrat.helwan.edu.eg/

عند متابعة موقع الجامعة الخاص بكود الدفع الالكتروني قد يتأخر ظهور الكود بعض الشيء وعلى الطالب في هذه الحالة الانتظار مدة 24 ساعة حتى ظهور الكود.

ثالثاً: يتم سداد المصروفات المقررة عن طريق كود الدفع من خلال احد المنافذ التالية (مصاري، أمان، سدد، ضامن، ايجي باي، بي، ممكن، وقتي، سمارت)   ماعدا فوري.

رابعاً: يقوم الطالب بعد سداد كود الدفع الالكتروني بالدخول على لينك قدرات جامعة حلوان لمعرفة موعد الامتحان النهائي من خلال اللينك التالي:

kodrat.helwan.edu.eg/

خامساً: يحضر الطالب إلى الكلية في الموعد المحدد له من موقع قدرات جامعة حلوان لأداء الامتحان.

سادساً: ضرورة إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب ورقم الجلوس الخاص به.

سابعاً: يقوم الطالب بإحضار الأدوات الخاصة به.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنسیق الجامعات 2023 اختبارات القدرات کلیة التربیة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان

عقد مجلس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود
لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

وقدم النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار ، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس