واصل جيرونا مطاردة ريال مدريد في سباق المنافسة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا مثيرا في اللحظات الأخيرة 4-3 على ضيفه أتلتيكو مدريد، في المرحلة الـ19 للمسابقة.

وارتفع رصيد جيرونا، الذي واصل موسمه الأسطوري في البطولة هذا الموسم، إلى 48 نقطة، لكنه ظل في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف الريال المتصدر المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي نصب نفسه بطلا للشتاء في البطولة مع انتهاء النصف الأول من الموسم.

في المقابل، توقف رصيد "الأتلتي"، الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي خارج مدريد، عند 38 نقطة، ليظل في المركز الثالث انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة.

دالي بليند يضيف الهدف الثالث في شباك أتلتيكو من تمريرة ولا أروع#الدوري_الإسباني pic.twitter.com/BD60kFNAUJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 3, 2024

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظات الأولى، حيث بادر جيرونا بالتسجيل عن طريق فاليري فرنانديز إيسترادا في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل المهاجم المخضرم ألفارو موراتا لأتلتيكو في الدقيقة الـ14.

وأضاف سافيو دي أوليفيرا (26) وداني بليند (39) الهدفين الثاني والثالث لجيرونا، لكن موراتا واصل تألقه بتسجيله الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة الـ44.

???? ¡@oblakjan apareció para evitar el tanto local en el #GironaAtleti!#LALIGAEASPORTS#LALIGAHighlights pic.twitter.com/HKOkNoVCww

— LALIGA (@LaLiga) January 3, 2024

وتواصلت الإثارة في اللقاء خلال الشوط الثاني، بعدما عاد موراتا لهز الشباك بتسجيل هدفه الثالث لأتلتيكو في الدقيقة الـ54.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل، منح إيفان مارتين النقاط الثلاث لجيرونا، بعدما أحرز هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليعود جيرونا لنغمة
الانتصارات مرة أخرى، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس في الجولة السابقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة الأرجنتين والإكوادور، المقامة حاليًا بينهما على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف للا شئ، سجله المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35، بعدما استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله أليكسيس ماك أليستر برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب الإكوادور باحثًا عن هدف التعادل، حتى احتسب الحكم أندريس ماتونتي ركلة جزاء في الدقيقة 62، ولكن أهدرها فالينسيا بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن للحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، ليضيع هداف منتخب الإكوادور التاريخي فرصة التعادل أمام بطل العالم 2022.

مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور

وجاء هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الوقت القاتل من المباراة، حيث سجل البديل كيفين رودريجيز هدفًا في الدقيقة 90+1 من كرة رأسية بتمريرة عرضية من زميله جون يبواه، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته بتعادل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح من منطقة الجزاء مباشرة.

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

بينما بلغ منتخب الإكوادور دور الثمانية، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف فنزويلا المتصدر بـ9 نقاط.

مقالات مشابهة

  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • ميلان يضع الرتوش الأخيرة على جوهرة مدريد
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»