قفزت أسعار النفط نحو ثلاثة بالمئة "الأربعاء" بعد أنباء عن توقف الإنتاج بشكل كامل في حقل الشرارة الليبي، أكبر حقل نفط في ليبيا، مما أجج المخاوف من أن التوتر في الشرق الأوسط قد يقلص إمدادات النفط العالمية.

وقالت رويترز، إن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 2.44 دولار، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.

45 دولار، وبذلك ارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى منذ خمسة أيام وفي طريقهما للارتفاع بأكبر قدر في يوم واحد منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأشارت رويترز إلى أن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على السفن في البحر الأحمر تسببت في ارتفاع أسعار النفط لافتة إلى أن اتساع رقعة الصراع قد يؤدي إلى إغلاق ممرات مائية مهمة لنقل النفط وتعطيل الإمدادات وهذا ما يثير قلق تجار الطاقة.

وأضافت أن الانفجارين اللذين وقعا في إيران اليوم وأسفرا عن مقتل 100 شخص زادا حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط خاصة أن إيران عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط حقل الشرارة ارتفاع النفط ارتفاع حقل الشرارة المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، أمس، أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق. 
وحذر الوزير عبد العاطي، في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة موسكو مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، من «خطورة السياسات الإسرائيلية في غزة والضفة». 
وأشار إلى مناقشة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، لافتاً إلى استعراض الجهود المصرية القطرية الأميركية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. 
بدوره، ثمن وزير الخارجية الروسي الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن بلاده تتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية. 
وأكد أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • الوضع أمان.. العراق يطمئن موظفيه ومتقاعديه ويعترف بتضرر الكهرباء بسبب أسعار النفط