بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية عزاء ومواساة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط اليابان، وضحايا حادثة تصادم الطائرتين بمطار هانيدا في العاصمة طوكيو.

كما تقدم الرئيس الفلسطيني بأحر التعازي لرئيس الوزراء كيشيدا، والشعب الياباني، متمنيًا لهم ولعائلات الضحايا الصبر والسلوان.

يذكر أن، أعلنت السلطات اليابانية عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر في الصين  إلى 62 قتيلًا.

وقال مسؤول في مقاطعة إيشيكاوا لوكالة "فرانس برس"، إن "الحصيلة بلغت 62 قتيلًا" وأكثر من 300 جريح بينهم 20 إصاباتهم بالغة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني رئيس الوزراء الياباني ضحايا الزلزال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن اتصالا هاتفيا جرى اليوم الأحد، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر.

وقدم الرئيس عباس، التهاني لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، لمناسبة فوز حزبه "حزب العمال" في الانتخابات البرلمانية البريطانية، وتشكيله الحكومة البريطانية الجديدة وبدء مهامه.

وأعرب الرئيس، عن ثقته بأن يسهم تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة، في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيا لحكومته النجاح والتوفيق بما يحقق التقدم والازدهار لبلاده.

وأطلع الرئيس عباس، رئيس الوزراء البريطاني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الفورية إلى الاستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة ، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة لدى إسرائيل.

وأكد الرئيس استعداده للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المستند إلى الشرعية الدولية، داعيا لأهمية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين.

بدوره، جدد رئيس الوزراء البريطاني ستارمر، مواقف بلاده الداعمة لوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن، وأهمية أن يتم الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

وأكد أهمية مواصلة الحكومة الفلسطينية برامجها الإصلاحية واستعداده للعمل معها واستقبال رئيس وزرائها، مشيرا إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

واتفق الرئيس ورئيس الوزراء البريطاني على مواصلة التنسيق والاتصالات لمتابعة القضايا المطروحة وتعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • كير ستارمر: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • أبو مازن يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • رئيس الوزراء الياباني: نأمل أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الأوسط
  • محافظ الطائف يعزي رئيس نادي عكاظ في وفاة والدته
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة مستشارة الرئيس السوري
  • عاجل| السيسي يتقدم بالتهنئة لرئيس وزراء بريطانيا بعد حصوله على الأغلبية بالانتخابات
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد