نجح باريس سان جيرمان في التتويج  بكأس السوبر الفرنسي بالفوز على تولوز بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء.

سجل لي كانج إن وكيليان مبابي في الدقيقتين 3 و45 ليفوز العملاق الباريسي باللقب للمرة 12 في تاريخه معززا رقمه القياسي.

لم يجد بي إس جي صعوبة في تجاوز منافسه حيث سجل هدفه الأول بعد مرور أقل من 3 دقائق، ولعب زاير إيمري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى عثمان ديمبلي ليمررها إلى كانج إن ليسجل الكوري في الشباك، ووصل الفريق الباريسي إلى مرمى منافسه كثيرا حيث أضاع مبابي وباركولا وحكيمي ولوكاس هرنانديز محاولات أخرى خطيرة.

وكاد تولوز أن يقلب الطاولة على بي إس جي مرتين، حيث أضاع جابرييل سوازو فرصة خطيرة في الدقيقة 17، وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول، سدد دالينجا مهاجم تولوز كرة أبعدها جيانلويجي دوناروما بمساعدة القائم الأيسر، وفي الثواني الأخيرة اخترق مبابي داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

كان فريق تولوز الأفضل والأخطر على مدار الشوط الثاني وضغط بقوة في بدايته ساعيا لتقليص النتيجة بأربع محاولات خطيرة على مرمى دوناروما، ووسط صحوة تولوز سدد أشرف حكيمي ركلة حرة في الدقيقة 56 أبعدها القائم الأيمن، وفي الدقيقة 65 تحرك لويس إنريكي مدرب بي إس جي لتنشيط المحاور الهجومية حيث أشرك كولو مواني وماركو أسينيسيو مكان برادلي باركولا وعثمان ديمبلي، وبعدها بخمس دقائق اضطر إنريكي لاستبدال المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار بسبب إصابته ليشارك مكانه الوافد الجديد لوكاس بيرالدو.

وهدأ إيقاع الفريق الباريسي كثيرا ولم تسفر تبديلات إنريكي عن تحسين الأداء بل فرض فريق تولوز سيطرته تماما على المستويين الدفاعي والهجومي، واحتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع، نجح خلالها دوناروما في التصدي لفرصتين ليخرج بشباك نظيفة ويؤمن تتويج بي إس جي بأول ألقاب الموسم الجاري.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بی إس جی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة انجلترا مع سويسرا

نجح منتخب انجلترا في اقتناص بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024 بعد فوزه بركلات الترجيح على منتخب سويسرا القوي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب .

صعود منتخب انجلترا الى الدور نصف النهائي هو الثاني عل التوالي لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما سبق وصعد للدور النهائي في النسخة الأخيرة يورو 2020 وهي المرة الرابعة ككل التي يتأهل فيها منتخب انجلترا للدور نصف النهائي .

ايضا خسارة منتخب سويسرا هي الثانية على التوالي لمنتخب نسور البلقان بعدما خسروا ايضا في الدور ربع النهائي في النسخة السابقة امام منتخب هولندا .

ارقام 

عبر تاريخه الطويل نجح منتخب انجلترا في الفوز في أربعة مباريات فقط بركلات الترجيح منهما مرتين على المنتخب السويسري الاولى عام ٢٠١٩ بطولة دوري الأمم الاوربية والثانية  في النسخة الحالية لليورو ٢٠٢٤ .

للمرة الثانية في تاريخه ينجح لاعبي منتخب انجلترا في تسجيل كل ركلات الترجيح حيث كانت المرة الأولى امام أسبانيا في يورو ١٩٩٦ .

منذ بطولة يورو ١٩٩٦ لعب منتخب انجلترا احد عشر مباراة اقصائية ثمانية منها وصلت إلى الوقت الإضافي. 

منتخب أنجلترا سجل هدفه الاول في مرمى سويسرا من اول تسديدة له على المرمى السويسري طوال المباراة وكانت في الدقيقة ٨٠ وأصبح صاحب الهدف بوكايو ساكا هو ثالث لاعب من فريق أرسنال يسجل المنتخب الانجليزي في البطولة الأوربية بعد توني ادامز ١٩٩٦ و ثيو والكوت ٢٠١٢ .

بيرل ايمبولو سجل هدفه الخامس لمنتخب سويسرا في البطولات الكبرى وهو ثالث هداف للمنتخب السويسري عبر تاريخه في البطولات الكبرى خلف شيردان شاكيري ١٠ أهداف و جوزيف هاجي ٦ أهداف. 

جود بيلينجهام لعب مباراته رقم ٣٤ مع مناخب انجلترا وكل المباريات وهي يلعب خارج انجلترا ( ٢٤ مباراة خلال تواجده مع بروسيا دورتموند و ١٠ مباريات خلال تواجده مع ريال مدريد ) وهو ثالث اكثر لاعب يلعب مباريات مع المنتخب الانحليزي وهو يلعب خارج انجلترا بعد ديفيد بيكهام و أوين هارجريفز .

 

 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بتقدم تحالف اليسار في الانتخابات
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بفوز تحالف اليسار في الانتخابات
  • وكالة واس تكشف التفاصيل بالأرقام.. الاقتصاد السعودي يحقق أعلى سيولة في تاريخه
  • نجم الأرجنتين السابق : نخوض الكوبا بتحدٍ كبير
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة انجلترا مع سويسرا
  • إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي لكأس أوروبا
  • تدشين المراوح الجديدة في مولان روج الباريسي
  • المصافي بطلاً لكأس العراق الشاطئية ودجلة يفوز بدوري الصالات الممتاز
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس