الثورة / متابعات
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها البطولي لقوات العدو الصهيونية المتوغلة في غزة لليوم الـ 89، وتخوض ملاحم بطولية في مواجهة العدو وتجهز على العشرات من ضباطه وجنوده وتستهدف آلياته في مختلف مناطق التوغل.
وفي جديد معارك أمس، استهدفت كتائب القسام، دبابة صهيونية بقذيفة «الياسين 105» بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وفجرت عبوتين مضادين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من سبعة جنود شرق خزاعة جنوب قطاع غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.


وقالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من جنود الاحتلال بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح. كما استهدفت كتائب القسام جرافة صهيونية من نوع «دي 9» بقذيفة «الياسين 105» شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وأعلنت كتائب القسام، أنه بعد عودة مجاهديها من قواعد الاشتباك، أكدوا استهداف جرافة ودبابة صهيونيتين بعبوة «شواظ» وقذيفة «الياسين 105» شرق حي التفاح بمدينة غزة.
كذلك استهدفت كتائب القسام مقر قيادة وتجمعات لجنود العدو شرق جبل الريس بقذائف الهاون.
كما استهدفت دبابة صهيونية بقذيفة «الياسين 105» في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.
ودكت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود العدو بقذائف الهاون شرق حي التفاح والدرج بمدينة غزة.. وسيطرت على طائرة درون صهيونية خلال مهمة لها جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
وتمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف تجمع للآليات الصهيونية شرق حي التفاح والدرج بقذائف الهاون.
وفي عملية مشتركة تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب المجاهدين من إسقاط طائرة استطلاع صهيونية من نوع هيرمز 900 بصاروخ مضاد للطائرات شرق مدينة غزة.
ودكت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود العدو بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون. من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت تحشدات عسكرية في محيط مسجد الإمام علي في منطقة معن شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60. كما أكدت تمكن مجاهديها من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم شمال مخيم البريج، مؤكدين مقتل أحدهما وإصابة الآخر. وأعلنت السرايا خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا

#سواليف

أعلنت #كتائب ” #القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” اليوم الخميس، أنها تمكنت من استدراج #قوة_إسرائيلية راجلة إلى #عين_نفق فخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعا #قتلى جنوبي غزة.

وقالت “القسام” في بيان لها: “تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعا قتلى في حي #تل_السلطان غرب مدينة #رفح جنوبي القطاع”.

وصدر عن “القسام” اليوم، بيانات عدة حول عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي، جاء فيها:

مقالات ذات صلة 3600 دينار نصيب الفرد من الدين العام 2024/07/04 “تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم”. “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”. “كتائب القسام استهدفت مقر قيادة عمليات العدو قرب موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة بصواريخ “رجوم” و107″. “بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن استهداف دبابتي “ميركافا 4” بقذائف “الياسين 105″ في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”. “كتائب القسام استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرقي غزة”.

ويظهر آخر تحديث لبينات الجيش الإسرائيلي على موقعه الرسمي، أن عدد قتلاه منذ السابع من أكتوبر بلغ 277 قتيلا، بين ضباط وجنود.

هذا وبدأت أعداد من الفلسطينيين العودة إلى بيوتهم المدمرة شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • القسام تستهدف اليات وجنود العدو الصهيوني في محاور التوغل بغزة
  • شاهد | كتائب القسام تدك تجمعات العدو في محور “نتساريم” بمدينة غزة باستخدام قذائف مدفعية العدو
  • كتائب “القسام”: فجرنا عبوة تلفزيونية في قوة صهيونية راجلة بحي الشجاعية بغزة
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • في كمينين محكمين.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية ورفح
  • تفجير عين نفق فخخت مسبقا بأفراد قوة صهيونية وقتلهم جميعا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام في الشجاعية