قال باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن اليوم الخميس، آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي لهذا العام، لافتا إلى أن القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بقرعة الحج السياحي لهذا العام ستجري بعد غد السبت 6 يناير 2024.

إعلان فوز 23 ألف مواطن بقرعة الحج السياحي

وأضاف لـ«الوطن»، أنه فور إعلان فوز 23 ألف مواطن بقرعة الحج السياحي، ستقوم شركات السياحة المنظمة للبرامج، بإخطار الفائزين بضرورة سداد كامل قيمة برنامج الحج، وذلك في غضون 7 أيام من ظهور النتيجة، حتى تستطيع الشركات سداد قيمة خدمات الحج عبر المسار الإلكتروني السعودي، خاصة أن آخر موعد لإنهاء كل إجراءات الحج، ستكون يوم 25 فبراير المقبل.

غلق باب التقديم جاءت أقل من العام الماضي

وأشار عضو اللجنة الفنية، إلى أن إجمالي أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام قبل ساعات من غلق باب التقديم، جاءت أقل من العام الماضي، موضحا أن أعداد المتقدمين للحج السياحي العام الماضي، بلغ نحو 74 ألف مواطن.

وأشار إلى أن نسب الفوز بالنسبة للمتقدمين لقرعة الحج السياحي لهذا العام، ستكون أعلى من العام الماضي، لأن عدد المتقدمين هذا العام أقل من العام الماضي، علاوة على أن عدد تأشيرات الحج السياحي لهذا العام، تبلغ 23 ألف تأشيرة في مقابل 16 ألف خلال عام 1444 هجريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الحج السياحي قرعة الحج السیاحی لهذا العام من العام الماضی الحج السیاحی للحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)

نظمت عدة فنادق بالغردقة مسيرة حاشدة في ذكرى ثورة 30 يونيو على الشواطئ،  بمشاركة العاملين في القطاع السياحي والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، حاملين علم مصر يتجاوز طوله 400 متر، وصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أجواء من السعادة والبهجة على أنغام الأغاني الوطنية.

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو 

وقال علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، إن السياح الأجانب شاركوا المصريين الاحتفالات بجولة على الشواطئ حاملين أعلام مصر بمصاحبة فرق موسيقية وعزف النشيد الوطني.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح حرصوا على التقاط الصور التذكارية والفيديوهات ونشرها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

فيما قال الخبير السياحي خالد الصغير، في تصريحات لـ«الوطن»، إن احتفالات ذكرى 30 يونيو في الغردقة أصبحت تقليدا سنويا يحتفل به العاملون في القطاع السياحي نتيجة ما يشهده القطاع من استقرار وتحسن ملحوظ، وزيادة نسب الإشغال، وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب نتاج ثورة 30 يونيو.

احتفال القطاع السياحي بثورة 30 يونيو 

ومن جانبه، أشار سعيد عتيق الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لآلاف الشباب.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن احتفالات السياح الأجانب مع المصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا يعكس حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، ويصدر صورة إيجابية العالم عن الاستقرار السياحي في الغردقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين من اليوم
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج