سجل الفرنسي كيليان مبابي هدفه رقم 22 في 23 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد هدف في مرمى تولوز مساء الأربعاء في مباراة كأس الأبطال على ملعب بارك دي برينس، والتي انتهت بفوز باريس سان جرمان 2-0.

وهدف مبابي بمرمى تولوز هو الهدف رقم 111 له على ملعب بارك دي برينس ليصبح الهداف التاريخي لباريس سان جرمان في هذا الملعب بالذات بعد أن كان متساويا مع الأوروغوياني أدينسون كافاني.

وأحرز باريس سان جرمان باكورة ألقابه بقيادة مدريه الجديد الإسباني لويس إنريكي بفوزه على تولوز 2-صفر مساء الأربعاء في مباراة كأس الأبطال على ملعب بارك دي برينس.

وتجمع كأس الأبطال تقليديا بين بطل الدوري وبطل الكأس، واللقب هو الحادي عشر لفريق العاصمة الفرنسية في آخر 22 نسخة.

وخلال اللقاء، عاد إلى صفوف سان جرمان جناحه الدولي عثمان ديمبيليه بعد غيابه عن الملاعب منذ الشعر الماضي لإصابة في العضلات الخلفية لفخذه، في حين لعب مبابي في مركز قلب الهجوم وشغل مركز الجناح الأيسر برادلي باركولا.

وافتتح سان جرمان التسجيل مبكرا عبر لي كانغ-إين بعد لعبة مشتركة بين البرتغالي فيتينيا وديمبيليه الذي مرر كرة عرضية تابعها الكوري الجنوبي داخل الشباك بيسراه من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتخطى مدافعا وسجل داخل الشباك في الدقيقة 44.

وفي مطلع الشوط الثاني سدد الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي الذي كان يخوض مباراته الأخيرة مع فريقه قبل الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الإفريقية، القائم الايمن لمرمى تولوز من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا في الدقيقة 56.

وتعددت الفرص من الجانبين من دون أن يتمكن أي منهما من تغيير النتيجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مبابي أدينسون كافاني لويس إنريكي أشرف حكيمي كأس الأمم الإفريقية مبابي باريس سان جرمان مبابي أدينسون كافاني لويس إنريكي أشرف حكيمي كأس الأمم الإفريقية الدوري الفرنسي سان جرمان

إقرأ أيضاً:

سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟

بطريقة دراماتيكية، سجل كريستيانو بقدمه اليسرى هدفًا فارقًا لصالح النصر السعودي في مواجهة الريان القطري، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وعلى الفور احتفل بهذا الهدف وقدم الاحتفال لشخصه المفضل، ما جعل أنظار العالم تلتفت إليه مهتمين بمعرفة سر احتفال رونالدو.

سر احتفال رونالدو

تمكن النجم البرتغالي من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وركض اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا إلى ركن الملعب ورفع كلتا يديه في الهواء وتساءل الجميع عن سر احتفال رونالدو، والذي كان هدية لوالده، الذي كان سيبلغ من العمر 71 عامًا في الـ30 من سبتمبر، وفق موقع«sportstar» العالمي.

وقال رونالدو بعد المباراة: «هدف اليوم له طعم مختلف.. أتمنى لو كان والدي على قيد الحياة لأن اليوم هو ذكرى ميلاده»، وكان هذا هو هدفه الثامن مع النصر هذا الموسم، حيث صنع المهاجم هدفين آخرين للفريق السعودي حتى الآن.

وتُوفي خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو في عام 2005 ولم تسنح له الفرصة أبدًا لرؤية ابنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم.

معلومات عن والد كريستيانو رونالدو

خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو كان يعمل بستانيا ومسؤولًا عن المعدات بدوام جزئي لفريق كرة القدم المحلي، CF Andorinha.

قبل مسيرة ابنه الكروية، كان والد رونالدو قد انضم إلى صفوف البرتغال في حرب الاستقلال الأنغولية في السبعينيات، وفقًا لشبكة ESPN، وعند عودته، بدأ العمل في وظائف غريبة للمساعدة في إعالة أسرته.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 12 عامًا في أواخر التسعينيات، كان خوسيه مدير المعدات لفريق Andorinha الأول.

أنجب خوسيه من زوجته ماريا 4 أطفال، وقاموا بتربيتهم في أبرشية سانت أنطونيو في فونشال، ماديرا. 

كان له ابنًا اسمه هوجو، ثم ابنتين هما إلما وليليانا كاتيا، والأخيرة هي المعروفة باسم كاتيا، وفقًا لصحيفة الجارديان.

احتفلت ماريا وخوسيه بميلاد كريستيانو رونالدو في عام 1985.

اختارت والدة الرياضي اسم كريستيانو، واختار والده رونالدو، تيمّنا بالرئيس آنذاك رونالد ريغان، الذي كان الممثل المفضل لديه.

في مقابلة مع بيرس مورغان في عام 2019، تحدث رونالدو عن نشأته وصعوده إلى الشهرة ومسيرته التاريخية، وبالإضافة إلى التأمل في جذور عائلته المتواضعة، تطرق إلى صراع والده مع الكحول وكيف حرمهم منه، وقال: «رغم عدم معرفتي الكاملة بأبي وقلة الأحاديث لقد عاملني بشكل لا يصدق، كنت مثل جوهرة العائلة، وكان يعلم أنني سأصبح لاعب كرة قدم».

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطما رقما تاريخيا
  • يوفنتوس يحقق رقما تاريخيا فى دورى أبطال أوروبا
  • صلاح يسجل هدفًا لا يصدق ويقود ليفربول لتجاوز بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يتخطى سان جرمان وإنتصارات عريضة للفرق الكبيرة
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • دوري أبطال أوروبا: أرسنال يهزم سان جرمان وانتصارات عريضة للفرق الكبيرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟