نصرالله: الأشهر الماضية وجهت ضربة قاصمة لمسار التطبيع ومن يفكر في الحرب معنا سيندم

اعلان

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن "اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري جريمة خطرة لن تبقى من دون رد وعقاب".

وقال نصرالله في كلمة ألقاها في الذكرى السنوية الرابعة لمقتل قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، إن "ما حصل بالأمس عدوانان: اعتداء على الشيخ صالح ورفاقه، واعتداء على الضاحية الجنوبية".

وعن انحسار الاهتمام بالقضية الفلسطينية قال أمين عام حزب الله: "قبل طوفان الأقصى كانت تلك القضية في طريقها إلى النسيان" وفق تعبيره.

وأضاف أنه "من النتائج التي تحققت أن طوفان الأقصى أسقط الرهان الإسرائيلي على تعب الفلسطينيين ويأسهم وتخليهم عن قضيتهم.. هذه العملية أكدت أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينسى أرضه أو قضيته".

اما بخصوص انعكاسات ما جرى على مسار العلاقات بين تل ابيب والعرب، اعتبر نصر الله، أن ما جرى في الأشهر الماضية وجه "ضربة قاصمة لمسار التطبيع" حسب وصفه. 

وعن انجازات الجيش الإسرائيلي، أشار إلى أنه رغم مرور"ثلاثة أشهر في غزة، لا يوجد أحد في إسرائيل يمكنه الادعاء بأنه أمام صورة نـصر حتى الآن" على حد قول أمين عام حزب الله. 

أما عن هجمات جماعة أنصار الله الحوثيين، علق نصرالله قائلا "جبهة البحر الأحمر خطوة يمنية حكيمة ومؤثرة إلى حد بعيد على إسرائيل، خطوة اليمن العظيم كان لها تأثير في اقتصاد إسرائيل"، حسب تعبيره. 

ولفت نصر الله إلى أن "مسارعة جبهة لبنان إلى المعركة أفقدت العدو الإسرائيلي عنصر المفاجأة".

وأكد أنه في حال شن تل أبيب حرباً على لبنان "سيكون قتالنا بلا سقوف وحدود وقواعد أوضوابط"، موضحا أن "حزب الله يقاتل حتى الآن في الجبهة بحسابات مضبوطة لذلك هو يدفع ثمناً غالياً".

وأنهى الأمين العام حزب الله خطابه برسالة إلى تل أبيب فيها تهديد مباشر في أن من يفكر في الحرب مع "المقاومة اللبنانية" سيندم لأنها على حد تعبيره مكلفة جدا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله نتنياهو: القتال سيستمر لأشهر في غزة ولو فكر حزب الله في توسيع الحرب سيتلقى ضربات لن يتخيلها حزب الله يشيع أحد عناصره قتل خلال المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان إيران حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله اعلانالاكثر قراءة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر في فنلندا والسويد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: حداد عام بالضفة على اغتيال العاروري وإسرائيل تواصل قصفها العنيف على جنوب القطاع يعرض الآن Next رئيس الموساد بعد اغتيال العاروري: "لتعرف كل أم عربية أن مصير ابنها إن شارك في 7 أكتوبر هو القتل" يعرض الآن Next القضاء الفرنسي يفصل في قضية اللاعب يوسف عطال: السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ و45 ألف يورو غرامة يعرض الآن Next بن غفير يرد على إدانة واشنطن لتصريحاته بخصوص تهجير سكان غزة: "لسنا نجمة أخرى على العلم الأميركي" يعرض الآن Next إيران: مقتل 95 على الأقل وإصابة 211 آخرين جراء انفجارين قرب قبر قاسم سليماني في كرمان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا اليابان - كوارث لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران حركة حماس لبنان فلسطين حزب الله حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا اليابان كوارث لبنان حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين صالح العاروری طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى

قال شهود إن فلسطينيا من غزة (38 عاما)، وهو القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، ووري الثرى، الأربعاء.

وكان سامح خضر حسن العسلي يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية حين قُتل بحطام صاروخي متساقط خلال هجوم، الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد، خرج كثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات في أثناء اعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل يمشي في شارع ليقتله على الفور فيما يبدو.

وتمكنت رويترز من التحقق من الموقع من خلال مخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة. وتم التحقق من التوقيت من خلال رمز زمني.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم مقاتلي حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

وفي أعقاب هجوم حماس جاء غزو إسرائيل لغزة وتحول منذئذ إلى صراع أوسع نطاقا يهدد الآن باستدراج إيران.

ودفع هجوم حماس جماعة حزب الله المدعومة من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، ويتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يوميا منذ ذلك الوقت.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ الحرب السابقة في عام 2006، كما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل