قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن ما يجري الآن في قطاع غزة مرتبط بقيام الدولة الفلسطينية، رغم التصريحات العبثية الصادرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف طارق فهمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة DMC، مساء اليوم الأربعاء، أن المكون البشري أهم عنصر للقضية الفلسطينية، لذلك تهتم مصر كثيراً باستمرار وجود الشعب الفلسطيني على أرضه، فعلى المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة لحماية الفلسطينيين، في ظل الرفض القاطع لأي إجراءات إسرائيلية ضد ذلك.

وأوضح الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن فكرة التهجير واردة منذ سنوات طويلة من إسرائيل، إلا أن التعامل معها بجدية مهم لعدة اعتبارات، لأن ما تبقى من القضية الفلسطينية حالياً هو المكون البشري، فلابد من وقفة دولية ضد إجراءات إسرائيل، وقد يخدم هذا الأمر العالم متعددة الأقطاب الذي ظهر مؤخراً، وهو فرصة جيدة، في ظل رفض الشعب الفلسطيني فكرة التهجير خارج أرضه.

وتابع طارق فهمي: «الإدارة الأمريكية مسؤولة عن جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، فعندما دعت الإدارة الأمريكية إلى تدشين تحالف دولي لحماية السفن في البحر الأحمر، لم تدخله أي دولة عربية، وهذه رسالة للولايات المتحدة لرفض ما يحدث في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل الشعب الفلسطینی طارق فهمی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

قال الدكتور عبدالحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إن هذا النوع من المناظرات في ظل التنافس الشديد بين بايدن وترامب يحمل مفاجآت كثيرة، إذ يحاول كل طرف أن يستقطب جمهور الناخبين في ملفات كثيرة، سواء على الصعيد الداخلي أو على الصعيد الخارجي.

مناظرة بايدن وترامب

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الملفات الخارجية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم على قطاع غزة سيكون لو دور بارز في هذا الإطار، وجمهوريين أو ديمقراطيين يقدم الدعم ويقف على طول الخط مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن أمن إسرائيل هو جوهر ثابت في السياسة الخارجية الأمريكية.

محللة سياسية: الإمكانيات غير متوفرة لدعم أهالي غزة.. والوضع الإنساني فاق الخطوط الحمراء باحث: نتنياهو تحول من عبقري إسرائيل إلى عبء على الدولة

وأوضح أن كل طرف يحاول استمالة اللوبي الصهيوني وقدرته على التأثير المباشر في استحقاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية ودعم الحملات الانتخابية وجذب الكثير من الأصوات التي تدعم هذا الطرف.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي أعاد الحكم للمصريين
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة