أفاد موقع "والا" العبري بأن الأسير مروان البرغوثي، قدّم التماساً إلى المحكمة لإخراجه من قسم العزل الذي نُقل إليه قبل شهر،حيث يتعرض لإساءات ومضاقات متكررة من قبل الحراس ومدير السجن.

اعلان

يُعتبر مروان البرغوثي الأسير الوحيد الذي تعرّض طوال سنوات اعتقاله إلى العزل عن بقية الأسرى، في محاولة للحدّ من تأثيره عليهم.

وبحسب القيادي الأبرز في حركة فتح الذي يقضي عدة أحكام بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل إسرائيليين، دخل عدد من الحراس إلى زنزانته في سجن عوفر، وقاموا بتقييد يديه وقدميه وأجبروه على المشي منحنياً بطريقة تؤذيه، وعمَد مدير السجن بعد ذلك إلى ضربه وتهديده بقوله: "سأمزقك"، ومن هناك نقله إلى الزنزانة في سجن أيالون لمدة 5 أيام.

جاء ذلك عقب رسالة وُزّعت باسمه تدعو الفلسطينيين إلى ممنااهضة ما وصفه الاحتلال في الضفة الغربية مسانده للحرب في غزة. 

وجاء فيها: "لتكن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في طليعة التصدي للعدوان الإسرائيلي الذي يسفك الدم الفلسطيني في كل مدينة وقرية، بما تملكونه من سلاح وتدريب، كل في موقعه، فلا عذر لأحد في عدم المشاركة بفصل من فصول معركة التحرير، لذلك نستنهض وطنيتكم أيها الشرفاء للقيام بواجبكم والدفاع عن أرضكم وعرضكم وشعبكم".

مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزةضوء أخضر إسرائيلي لإتمام صفقة تبادل أسرى مع "حماس" في ذكرى الانتفاضة ومن وراء القضبان.. مروان البرغوثي لأهل الضفة:"ها هي رياح التحرير قد هبت فانتفضوا"مروان البرغوثي يدعم قائمة منشقة عن حركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية

وينفي البرغوثي أن تكون له يد في هذه الرسالة، وأفاد أن ظروف حجزه غير انسانية، حيث يعيش في ظلام دائم، وتبقى نوافذ الزنازين مغلقة من الداخل والخارج.

وقال البرغوثي إنه يعاني من سوء المعاملة من قبل حراس السجن الذين يفتشونه وهوعار ومقيد اليدين 3 مرات في اليوم، كما يأخذون فراشه منه، فيضطر للنوم على الأرضية.

واشتكى البرغوثي كذلك من الطعام الذي يُقدّم إليه، والذي يتكون حسب قوله، من 3 شرائح صغيرة من الخبز وملعقتين من الفول و3 ملاعق من الأرز.

وفي سياق متصل، كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أن نحو 11 ألف حالة اعتقال نفّذها الجيش الإسرائيلي خلال عام 2023 في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، إضافة إلى حالات الاعتقال من قطاع غزة قبل السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: خمسة قتلى في اصطدام طائرتين بمطار هانيدا في طوكيو ضوء أخضر إسرائيلي لإتمام صفقة تبادل أسرى مع "حماس" 19 سجاّناً عذبوه حتى الموت.. هذا ما حدث في زنزانة الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصب أسرى حركة فتح سجون حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر في فنلندا والسويد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: حداد عام بالضفة على اغتيال العاروري وإسرائيل تواصل قصفها العنيف على جنوب القطاع يعرض الآن Next رئيس الموساد بعد اغتيال العاروري: "لتعرف كل أم عربية أن مصير ابنها إن شارك في 7 أكتوبر هو القتل" يعرض الآن Next القضاء الفرنسي يفصل في قضية اللاعب يوسف عطال: السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ و45 ألف يورو غرامة يعرض الآن Next بن غفير يرد على إدانة واشنطن لتصريحاته بخصوص تهجير سكان غزة: "لسنا نجمة أخرى على العلم الأميركي" يعرض الآن Next إيران: مقتل 95 على الأقل وإصابة 211 آخرين جراء انفجارين قرب قبر قاسم سليماني في كرمان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا اليابان - كوارث لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسرى حركة فتح سجون حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين قطاع غزة بنيامين نتنياهو ضحايا اليابان كوارث لبنان حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين مروان البرغوثی یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": أن "نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون صفقة أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال"، وفق ما نقله موقع "فيتو".

إقرأ المزيد خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة

وتابع قائلا: "نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه".

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه "لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه".

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير المخابرات المصرية وهنية
  • جرافيتي ومنشورات ورقية.. أهل غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب