أميرة خالد

أكد أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الأستاذ الدكتور فهد الخضيري، أن الكولاجين الموجود في الأطعمة أفضل من الكولاجين الجاهز.

وقال فهد الخضيري، عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، أن الكولاجين الموجود في الأطعمة أفضل وأغنى من الكولاجين الجاهز (البودرة) وأغنى مما في ثنايا عظام البقر.

وأشار الخضيري، إلى أن الكولاجين تجده في الفاصوليا بأنواعها والفول والعدس والبقوليات والبرتقال وكل الأطعمة البروتينية، لأن جسمك يصنع الكولاجين من البروتينات في غذائك عبر نظام تحوّل رائع ومن الأحماض الأمينية في غذائك.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكولاجين فهد الخضيري

إقرأ أيضاً:

نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله

السكتة الدماغية واحدة من الأمراض الأكثر شيوعًا، التي تختلف أعراضها ما بين الحين والآخر وأحينا تؤدي إلى الوفاة، لهذا يستوجب التعامل معها بحذر تام، لكن هناك بعض الأطعمة التي تعزز من خطر الإصابة بها وفقًا لموقع «renown».

نوع من الطعام يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

الأطعمة المٌعلبة، ربما تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بحسب ما أشار إليه الدكتور محمد الحوفي استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، قائلا إنها تحتوي على قدر عالٍ من الصوديوم وكمية كبيرة من الملح.

ونصح «الحوفي»، المواطنين ضرورة قراءة المكونات الغذائية الموجودة على الأطعمة المعلبة، واختيار الأنواع التي تحتوي على كميات أقل من الصوديوم، والدهون المٌشبعة للحفاظ على صحة القلب والشرايين.

ضرر الأطعمة المصنعة

وبحسب موقع «renown»، فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على قدر عالٍ من الصوديوم، والسمنة والدهون المشبعة، والدهون المتحولة والكوليسترول كلها تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مما يتسبب في زيادة تكوين جلطات الدم.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن تناول الصلصة المُصنعة في المصانع، لاحتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم، أو الجلوتامات أحادية الصوديوم، أو صودا الخبز، باعتبارها مادة أساسية للحفاظ على هذه الأطعمة لأطول فترة ممكنة، كما أظهرت العديد من الدراسات إلى أن استهلاك الجسم أكثر من 4000 جرام من الملح بشكل يومي، يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تتجاوز الضعف، مقارنة بالأطعمة التي تحتوي على أقل من 2000 مللي جرام.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟
  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله
  • عادات تؤدي إلى ضعف الأعصاب.. الأعراض وكيفية العلاج
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر
  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول