أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن  رئيس الوزراء وجه رسائل عديدة للمواطنين خاصة بعد رفع أسعار بعض الخدمات.

 

مدبولي: لا نتدخل في تحديد الأسعار.. وهذه مهمة الحكومة تحديدًا مدبولي يكشف محاور الإصلاح الاقتصادي ويكشف متى نتجاوز الأزمة

وقال محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية ": "الدولة لم ولن تتخلى عن المواطن المصري خاصة محدودي الدخل، ورئيس الوزراء أكد أن عملية الإصلاح تستهدف رفع مستوى معيشة المواطن والحفاظ على كفاءة مرافق الدولة ".

 

 وأضاف محمد الحمصاني: "الدولة تضع في اعتبارها مصلحة المواطن، ورغم الأوضاع الاقتصادية التي شهدها العالم الدولة أجلت بعض إجراءات الإصلاح المرتبطة بالدعم حرصًا على مصلحة المواطن".

 

 وتابع محمد الحمصاني: "عملية الإصلاح متدرجة وتراعي عدم الإثقال على كاهل المواطنين"، مضيفًا: "رئيس الوزراء استعرض في مؤتمر صحفي مؤشرات الاقتصاد المصري .

 

 وأكمل محمد الحمصاني: "رئيس الوزراء أكد أنه على الرغم من رفع أسعار بعض الخدمات فإن ذلك يأتي بعد قيام الدولة بتأجيل رفع الأسعار 3 مرات سابقة، وعلى الرغم من ذلك مازالت تتحمل الدولة الجزء الأكبر من الدعم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة رئيس الوزراء الدعم الكهرباء اخبار التوك شو محمد الحمصانی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيها للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيها على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، لذا فإن الدولة تحملت 63 مليار جنيه  فرق توفير هذه السلع».

الدولة مصرة على وصول الدعم لمستحقيه

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع حاليا، مؤكدا أن الحكومة لديها إصرار على وصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • التموين: المواطن يدفع 20 قرشا فى الرغيف المدعم والدولة تتحمل 105 قروش
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • جاد الله: عطية الله يتحمل الجزء الأكبر من هدف ناصر منسي
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية