نقلت شبكة "سي أن أن" عن مصدر في الحزب الجمهوري إن الجمهوريين في مجلس النواب سيسعون بشكل جدي في خطوات عزل وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، بشأن تعامله مع أزمة الحدود.

ووفقا لبيان ذكرت "سي أن أن" أنها اطلعت عليه، قال المتحدث باسم لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب إنهم "أجروا تحقيقًا شاملاً في تعامل الوزير مايوركاس مع الأزمة غير المسبوقة على الحدود الجنوبية الغربية ودوره فيها" منذ ما يقرب من عام.

وجاء في البيان: "بعد تصويت الحزبين في مجلس النواب على إحالة مواد المساءلة ضد الوزير إلى لجنتنا، سنعقد جلسات استماع ونتناول تلك المواد في الأسابيع المقبلة".

وأوضحت الشبكة أن الإعلان عن إجراءات المساءلة يتزامن مع تصدر الهجرة قائمة القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2024، حيث ينتقد الجمهوريون سياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس جو بايدن.

وأشارت إلى أن التعامل مع الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يعتبر جزء من خلاف طويل الأمد بين الجمهوريين وإدارة بايدن والذي بلغ ذروته حاليا من خلال إجراءات عزل رئيس وزارة الأمن الداخلي المكلف بأمن الحدود.

ومن المفترض، بحسب الشبكة، أن يتوجه رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، مع بعض زملائه الجمهوريين، الأربعاء، في زيارة إلى أحد أكثر الأقسام ازدحاما على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، حيث كانت سلطات الحدود قبل بضعة أيام فقط تواجه موجة جديدة من المهاجرين.

ورداً على زيارة جونسون المقررة، أوضحت الشبكة أن مسؤولا كبيرا في الإدارة اتهم رئيس مجلس النواب بـ "ممارسة الألاعيب" وقال إنه يجب عليه "التوقف عن ممارسة الألاعيب السياسية" والعمل على إقرار إصلاحات ذات معنى.

وقال المتحدث باسم اللجنة لـ"سي أن أن" إن جلسة الاستماع ستبدأ الأسبوع المقبل. وجاء في البيان: "ستضمن اللجنة أن يكون الجمهور على دراية بما يتعلق بسوء السلوك الذي ارتكبه الوزير مايوركاس ورفضه إنفاذ القانون، وأيضا ستكتمل هذه العملية على الفور وسيتم تحقيق المساءلة بسرعة كما طالب الشعب الأميركي".

وردت وزارة الأمن الداخلي في بيان، الأربعاء، قائلة إن الجمهوريين في مجلس النواب "ينتهجون ممارسة سياسية لا أساس لها من الصحة رفضها أعضاء من كلا الحزبين وفشلت بالفعل في الحصول على التصويت من الحزبين".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي ميا إهرنبرغ: "لا يوجد أساس صالح لعزل الوزير مايوركاس، كما شهد كبار أعضاء الأغلبية في مجلس النواب، وهذه الحملة المتطرفة لعزل الوزير هي إلهاء ضار عن أولويات الأمن القومي الحاسمة لدينا".

ووفقا للشبكة، سعى مايوركاس إلى التقليل من المخاوف بشأن المساءلة، الأربعاء، لكنه دعا بقوة إلى تمويل أمن الحدود، محذرا من أن وزارته لا تملك الموارد "لأداء وظائفنا على أكمل وجه قدر استطاعتنا".

وأوضحت "سي أن أن" أن سلطات الحدود واجهت، الاثنين، حوالي 2500 مهاجر على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وهو انخفاض كبير مقارنة بمنتصف ديسمبر عندما تجاوز عدد الاعتقالات 10 آلاف، وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی مجلس النواب الأمن الداخلی سی أن أن

إقرأ أيضاً:

حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز

في ليلة من الف ليله وليله وفي حفل بهيج حضره الأهل وكبار رجال الدوله ، أحتفل النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالشيوخ ، مساء أمس بزفاف نجله المستشار عز طارق عبد العزيز ، علي ربة الصون والعفاف الانسه “ بسمة ” كريمة اللواء عبد الروؤف ابوشعيشع ، بفندق الريتز كارلتون وسط فرحة عارمة الهبت قلوب الحاضرين.

الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا

وكان فى مقدمة الحضور الفريق كامل الوزير ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعه في أول ظهور لة عقب أداء اليمين الدستوريه ، والمستشار علاء فؤاد وزير وزير المجالس النيابيه السابق ، ورضا حجازي وزير التعليم العالي السابق ، والمستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ والمستشار بهاء ابوشقه وكيل أول مجلس الشيوخ ، والمستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب ، والدكتور عبد السند يمامه رئيس حزب الوفد المصري ، والدكتور السيد البدوي رئيس الوفد الأسبق ونواب الهيئة البرلمانية نواب حزب الوفد بمجلسي النواب والشيوخ ، وجمع كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يتقدمهم النائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحليه ،و اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب واللواء علاء عابد رئيس لجنة النقل بالبرلمان .

والمستشار مرتضي منصور والنائب حسين خضير والنائب ثروت سويلم ورشا اسحاق و النائبة هبة شاروبيم والنائب طارق تهامي وهانى أباظة ، وياسر الهضيبي وآخرين .

وسط حضور كبير من أعضاء الهيئات القضائيه يتقدمهم المستشار محمد شيرين فهمى رئيس محكمة الجنايات بالإضافة إلي عدد كبير من رجال القضاء والنيابة العامه وضباط القوات المسلحه. والشرطه من أصدقاء العريس.

وحضر عدد من نجوم الفن  والإعلام ، علي راسهم الفنانه وفاء عامر وزوجها المنتج محمد فوزى والفنانة مي عمر وزوجها المخرج محمد سامي والفنانة نادية الجندي.

وفى تلك الليلة التى استمرت حتى الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة ، تألقت العروس كنجمة في السماء ، وكان العريس أشبه بفارس، في اجمل ايام العمر نتمنى للعروسان فترة حياة زوجية سعيدة وحياة أفضل معا، يكللها الله بالحب والأمان وان يجمع بينهما بخير.

ورقص العروسين علي انغام الدي جي وعلي انغام فرقه المطرب الشعبي محمود الليثي ، والمطرب بهاء سلطان والنجم الشعبي رضا البحراوي ، الذين الهبوا الفرح ، في سماء فندق الريتز كارلتون بالقاهرة .

وتقدم النائب طارق عبد العزيز بالشكر الي جميع الحضور ، وعلي رأسهم الفريق كامل الوزير ، ابن مصر المخلص الوطني الشريف ، والي جميع رجال الدوله من النواب ورجال القوات المسلحة ، ورجال الشرطة والقضاء والإعلام الذين شرفوا الحفل متمنياً للعروسين حياة زوجية سعيدة.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • مدبولي: إسناد "الصناعة" و"النقل" لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • مدبولي: إسناد الصناعة والنقل لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته