كتبت -داليا الظنيني:

قال العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن إسرائيل وأمريكا وحزب الله ليست لهم دوافع لصراع طويل، مبينا أن ١٥٠٠صاروخ يتم إطلاقهم بشكل يومى فى غزة.

وأضاف راغب خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعاء، أن طريقة اغتيال العاروري هي نفس طريقة اغتيال أيمن الظواهري الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، موضحا أن العارورى وجبريل الرجوب لهم نسق سياسى وهناك محاولات للمصالحة بين فتح وحماس.

وتابع:"ظهور أبو عبيدة واستمرار إطلاق الصواريخ يعد إنتصارا للمقاومة وبالمقابل لم تحقق إسرائيل أى انتصار فى حربها على غزة .

وأكمل:"حسن نصر الله فى خطابة اليوم تحدث كمحلل سياسى وسلط الضوء على هجرة إسرائيل، منوها بأن فتح جبهة الشمال خطوة لن تحدث إلا بحسابات خاطئة".

ونوه إلى أنه من الممكن أن يكون رد حسن نصر الله على اغتيال العارورى فى العمق الإسرائيلى، لافتا إلى أن أمريكا تحذر جميع الأطراف من الحسابات الخاطئة لتجنب الوقوع فى حرب شاملة.

ولفت إلى أن حرب غزة لن تسقط إسرائيل ولكن فتحت الطريق ليكون هذا الكيان مهددا، مؤكدا أن كتائب المقاومة لا تزال بكفاءة قتالية لأنها ليست جيوشا نظامية.

واختتم:" سحب القطع الأمريكية والخطاب السياسى الأمريكى وتصريحات إسماعيل هنية من مؤشرات عدم توسع الحرب".

أقرأ أيضا:

بعد انتشاره بين الطلاب.. إجراءات الوقاية من الجديري المائي

الغرفة التجارية توضح أسباب زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 العميد سمير راغب إسرائيل أمريكا حزب الله أيمن الظواهري اغتيال العاروري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، إن من هول الصدمة والمفاجأة غير المتوقعة تعجز الكلمات عن التعبير عما يختلج في قلوبنا من ألم وحزن، مشيرًا إلى أننا في بعض الأحيان نلحظ أن الصمت أبلغ من أي بيان فما حدث ليس أمرًا بسيطا ولا يجوز تقليل أهمية ما حدث في لبنان من اغتيالات شكلت صدمة للكثيرين.

وأضاف، نعزي أهلنا في لبنان وما نتمناه للبنانيين جميعًا هو أن يكونوا موحدين رغما عن كل الاختلافات السياسية التي قد تكون قائمة فيما بينهم فلبنان لكل أبنائه وليس لفئة دون الأخرى، ووحدة اللبنانيين في هذه الأوقات هي مسألة في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على بلدهم وصونه والحفاظ عليه من كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هذا البلد الجميل، وحفظ الله لبنان من كل أعدائه المنظورين والغير المنظورين وأعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين وعلى الأمة العربية كلها.

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية
  • رئيس وزراء لبنان تحدث عنه.. القرار 1701 يعود للواجهة
  • الدول العربية تلتزم الصمت ازاء اغتيال نصر الله والهجوم على الجنوب
  • اعلام عبري يسرب طريقة اغتيال نصر الله
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • عاجل:- عقل نصر الله.. إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق