قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بـ 5 أمور مهمة، أولها هي التخلص من جماعة الإخوان الإرهابية، وثانيها العمل على تقوية القوات المسلحة المصرية، وثالثها ترسيم الحدود البحرية، ورابعها الإصلاح الاقتصادي، مضيفا: "وأنا في لندن من سنتين، قابلت بطرس غالي، وهو واحد من أهم الاقتصاديين في العالم، واليونان لما حصلت مشكلة اقتصادية، خدوه، وكذلك في نيجيريا".

 

قرارات الرئيس السيسي 

أضاف "فرج"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه بعدما قابل بطرس غالي، أكد الأخير أنه كان يرغب في العمل مع الرئيس السيسي، موضحا" "قالي لو الإصلاح الاقتصادي كنا عملناه زمان؛ كنا بقينا زي سنغافورة وما إلى ذلك، والناس خوفتوا في وقت مبارك من الإصلاح الاقتصادي، وتأخرنا فيه". 

وأشار سمير فرج، إلى أن خامس أمر مهم من الرئيس السيسي، هو تدشين مبادرة حياة كريمة، والتي ساعدت كثيرا، مؤكدا: "محدش يقول إننا بنطبل للرئيس السيسي، هو عمل 5 أمور مهمة جدا ساعدت في تقوية الدولة المصرية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج جماعة الإخوان السيسي الرئيس السيسي الإصلاح الاقتصادى

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح

قال الدكتور علي مهران عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، طمأنة جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية أن مصر صمام الأمان للمنطقة بأكملها.

وأضاف «مهران» في بيان، أن الرئيس السيسي حرص خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية

وأشار إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تُعّد دليلًا على استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه المنطقة العربية، سواء على الصعيد الأمني أو السياسي أو الاقتصادي، ولذلك، فإن توطيد العلاقات بين مصر والإمارات يُعد عنصرًا أساسيًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعكس التفاهم العميق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط.

مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام

واكد أن مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة من خلال التنسيق الدبلوماسي والسياسي، ويظهر هذا بوضوح في المواقف المشتركة التي يتخذها البلدان تجاه الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وجهودهما في محاربة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين الدول العربية، فالإمارات تُعد من أكبر الشركاء التجاريين لمصر في المنطقة، حيث تُستثمر الشركات الإماراتية بشكل كبير في مختلف القطاعات المصرية، مثل الطاقة، العقارات، والسياحة.

مقالات مشابهة

  • «س و ج»..كل ما تريد معرفته عن قرارات الحكومة بشأن استيراد سيارات المعاقين
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • عاجل.. 3 قرارات عاجلة من كاف بشأن حكم السوبر الأفريقي
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • مستندين عكس بعض.. تضارب قرارات التموين بشأن صرف المكرونة على البطاقات
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز