بوابة الوفد:
2024-10-03@11:33:42 GMT

محاربة النجاح

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

يعتقد البعض أن معرفتك لأى من اللغات الأجنبية كافية لتتبوأ وظائف عالية، وإن إجادتك للغة سبب للنجاح. فهذا الأمر يعد خدعة كبرى للأسف، وبها جاء أشخاص غير مؤهلين لقيادة أماكن لمجرد أنهم يجيدون لغة أجنبية. حقًا إننا فى حاجة إلى تعلم اللغات الأجنبية التى تعتبر بحق باباً للاطلاع على ثقافات الشعوب والاستفادة منها، إلا أن هناك من يحاول أن يفهمنا أن اللغة الأجنبية أصل أى نجاح.

فالخواجة الأمريكانى والفرنسى وغيرهما من مختلف الثقافات لا يجيدون غير لغة بلدانهم، ورغم ذلك تجدهم فى قمة النجاح بما يقومون به. والتجربة لدينا تؤكد كل يوم أن معظم هؤلاء أصبحوا معاول هدم وخراب وإهدار الفرص وقتل شخص يتبين أنه الأفضل أو المناسب للعمل، لكى يستمروا هم فى أماكنهم, ذلك كله فى غياب عن الأصول العلمية فى عالم الإدارة، حتى تراجعت القيم وحل محلها الهيافة. 

ولى فى ذلك قصة أن أحد الرجال الناجحين الذى كان يشغل منصب رئيس اتحاد لعبة جماعية وشغل العديد من المناصب القارية والدولية كان لا يجيد لغة أجنبية، وكان يرافقه فى سفرياته مترجم خاص له، هذا الرجل حاربه الفاشلون أصحاب اللغات الأجنبية وقاموا بوضع شرط المدة لكى لا يترشح مرة أخرى.
لم نقصد أحدًا!  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاربة النجاح حسين حلمي اللغات الأجنبية لغة اجنبية

إقرأ أيضاً:

إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي

إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي والي كل الناجحين في امتحان الشهادة الوسطي ، من نعرف ومن لم نتشرف بمعرفتهم ، ألف ألف مبروووك.

هذا النجاح الطيب نهديه نيابة عنكم للوطن الحبيب وكلنا ثقة في الله سبحانه وتعالي أن ينبلج لسوداننا العزيز فجر جديد تستلم فيه الأجيال الصاعدة الراية وبالعلم والايمان تبدأ المسيرة بخطي ثابتة واثقة نعوض فيها ما مضي من تقصير وان نعود اقوي مما كنا يحدونا أمل مشرق وعمل دؤوب وتصميم وإرادة للبناء والتعمير بناء العقول قبل بناء الدور فالإنسان المتعلم الذكي هو أقيم راس مال وقيمته المضافة في التدين الواعي والخلق الرفيع والتواضع وفي أن نكون يدا واحدة عصية علي التفرق والاختلاف.
الف مبروك فالنجاح اشهي من الكرز والعنب والتفاح وسائغ مثل الحليب وطاعم مثل العسل .
فهنيئا لكل من ارتشف من عصائر النجاح واكل من مائدته المبسوطة السماط الحاوية لكافة الطيبات والتحليات الذكية التي تسر العين ولها في اللسان طعم العافية والسرور وراحة البال والضمير وقمة السعادة والطمأنينة والسلام والعيش الكريم.
لايفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر وجزيل الاحترام للمعلمين الاجلاء الذين تعهدوا هذه الامتحانات مراقبة وتصحيحا وكنترول حتي استخراج النتيجة بعمل دؤؤب في ظروف صعبة كلنا أدري بها ونتمني أن تنقشع الظلمة وتعود مدارسنا لتشرق من جديد في سوداننا الحبيب .
أما مصر العروبة ، مصر أرض الكنانة فقد كانت لنا ملاذا آمنا وحضنا دافئاً في ظروفنا هذه التي أظهرت حسن معدنهم ومتانة اواصرهم معنا ويمتد الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم في مصر الحبيبة وقد سهلت لأبنائنا كل سبل الراحة وسمحت بكل أريحية وكرم أن تفتح مدارسنا أبوابها في مصر مع تقديم كل التسهيلات لهم في بادرة تجعلنا نردد النشيد الجميل :
مصر يا أخت بلادي ياشقيقة ... ياجباها عذبة النبع وريقة .

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي
  • تكوين لفائدة أخصائيين نفسيين في مجال محاربة التطرف العنيف بالمؤسسات السجنية
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • علمي وأدبي.. التنسيق الداخلي لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر 2024-2025
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • 62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024
  • بتمويل بريطاني وكندي.. إطلاق برنامج لتكوين مختصين نفسيين في محاربة التطرف العنيف بالسجون
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة