بوابة الوفد:
2024-10-03@11:58:00 GMT

قريباً.. طرح وتجميع سيارات BYD الكهربائية في مصر

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تبذل الدولة المصرية جهوداً كبيرة للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتسعى القيادة السياسية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج السيارات الكهربائية في المنطقة، وقدمت الحكومة في سبيل ذلك العديد من الحوافز والتسهيلات لتشجيع وجذب الشركات العالمية والمحلية للاستثمار في هذا المجال، وفي هذا الصدد تخطط مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل المحلي لعلامة BYD الصينية في مصر لمواكبة هذا التوجه من خلال تقديم بعض الطرازات الكهربائية فضلاً عن الاتجاه للتصنيع المحلي كذلك، حيث كشف عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات عن أبرز ملامح استراتيجية المجموعة خلال الفترة القادمة.

 

قال رئيس مجلس إدارة "الأمل للسيارات"، إن مجموعته تستعد لطرح سيارات BYD الكهربائية رسمياً بالسوق المصرية خلال 2024، على أن تشمل المرحلة الأولى السيارات تامة الاستيراد (CBU)، ويعقب ذلك تجميع إحدى الطرازات محلياً (CKD) مع تقديمها عبر فئتين "كهربائية بالكامل"، و"هايبرد" مزدوج الطاقة يجمع بين الكهرباء والبنزين. 

 

وعن سبب التأخر في تقديم موديلات BYD الكهربائية في السوق المصرية، رغم طرحها من خلال بعض المستوردين قال “سليمان”: “لقد قررنا أن نقدم طرازات الشركة الكهربائية التي سبق بالفعل تقديمها بأسواق الخليج خاصة بعد ثبوت إعتماديتها وبالتحديد فى مقاومة بطارياتها لدرجات الحرارة المرتفعة نسبيا، فضلاً عن اهتمامنا بأن تكون السيارات المزمع تقديمها من خلالنا بالسوق المصرية مطابقة للمواصفات العالمية الأوروبية وخاصة فيما يخص هندسة الشحن، أما الأغلبية العظمى للمستوردين المستقلين فيقومون باستيراد الطرازات ذات بروتوكولات الشحن الصينية وهى الأقل اعتمادية مقارنة بالأوروبية حتى الآن”.

 

BYD  F3

 

BYD  F3  في مصر

 

جدير بالذكر أن سيارات BYD تتوافر في مصر حالياً عبر طراز واحد هو F3، التي تقدم عبر إصدارين، الأول مانيوال، والثاني أوتوماتيك.

 

تعتمد السيارة BYD  F3 على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 108 حصان وعزم دوران 145 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة (يدوي/أوتوماتيك) 5 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 12.1 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/س، ودعمت السيارة بي واي دي F3 موديل 2024 ببعض التجهيزات، ومنها “مصابيح ضباب – مصابيح خلفية LED – مرايات جانبية كهربائية – زجاج كهربائي أمامي وخلفي – زجاج أمامي مظلل – جنوط رياضية 15 بوصة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو سليمان السيارات الكهربائية هايبرد فی مصر

إقرأ أيضاً:

الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا

تستعد وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية لإطلاق حملة أمنية موسعة ضمن خطتها لترحيل المهاجرين غير النظاميين إلى دولهم.

وقالت الوزارة في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، الأربعاء، “إن الحملة ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة من العاصمة طرابلس، لتتوسع لاحقاً وتشمل المدن والمناطق كافة”.

وأضافت الوزارة، “إن هذه الخطوة تعكس إصرار الوزارة على تطبيق القانون، وضبط الأوضاع الأمنية مع التركيز على مواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة”.

وخلال مؤتمر في العاشر من يوليو الماضي، تحدث وزير الداخلية في حكومة الوحدة عماد الطرابلسي

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية عن وجود نحو2.5 مليون أجنبي في ليبيا، بينهم نحو 70 إلى 80% منهم دخلوا دون تأشيرات إلى البلاد خلال الحروب والاضطرابات السابقة التي تسببت في انهيار الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • «البيئة»: افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في البحيرة قريبا
  • وزيرة البيئة: قريبا افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز بالبحيرة
  • البيئة: قريبا افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز بالبحيرة
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • باستثمارات 40 مليون يورو.. إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بالروبيكي
  • قريبا.. "امرأة غريبة" لـ"ليلى أربيل" عن العربي للنشر
  • التموين: إطلاق خدمات جديدة على بوابة مصر الرقمية قريبا
  • السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها