واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة رفض عربي ودولي لدعوات تهجير الفلسطينيين خارج غزة الأمم المتحدة: جميع سكان غزة يعانون الجوع

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وجود حاجة ملحة لبحث الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومنع تصعيد الصراع في المنطقة. جاء ذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، أمس.

وتعهد الوزيران العمل معاً لمواجهة التحديات العالمية بالتزامن مع تولي إيطاليا رئاسة مجموعة السبع، وفقاً للبيان. وأكد البيان أن الوزيرين ناقشا التهديدات التي تواجه المصالح العالمية جراء الهجمات على السفن في البحر الأحمر.
وفي السياق، بحث بلينكن في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، الهجمات على السفن في البحر الأحمر والحرب في غزة. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن «الوزيرين ناقشا ضرورة تعزيز حماية المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية في غزة».
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان إن «الوزيرين ناقشا ضرورة تعزيز حماية المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة وأهمية التحرك الجماعي المتعدد الأطراف لمواجهة التهديدات التي تشكلها هجمات الحوثي على الملاحة التجارية في البحر الأحمر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل أميركا وزير الخارجية الأميركي

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، يبدأ جولة خليجية جديدة هذا الأسبوع لبحث تصعيد جماعة الحوثي المتمثلة بحملة الاعتقالات الجماعية لموظفي المنظمات الدولية، واستمرار الهجمات البحرية على سفن الشحن، وانعكاسات ذلك التصعيد على جهود إحلال السلام.

 

وقالت الخارجية الأمريكية -في بيان- إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج يتوجه هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان".

 

وتهدف الزيارة حسب البيان إلى "مواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

 

وأفاد أن الاعتقالات والهجمات الحوثية "تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

 

ويخطط المبعوث الخاص ليندركينج، للقاء نظرائه لمناقشة الخطوات الرامية إلى تهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني، وفق للبيان.

 

وجدد بيان الخارجية الأمريكية، دعم الولايات المتحدة بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.

 

يشار أن زيارة المبعوث الأمريكي تتزامن مع جولة مفاوضات جديدة تعقدها الأمم المتحدة في مسقط بين الحكومة ومليشيا الحوثي من المتوقع أن تنطلق اليوم، حول ملف الأسرى والمحتجزين.

 


مقالات مشابهة

  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة