كشف شادي زلطة، المحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن حقيقة تحذيرات الوزارة من ظهور حالتين بالجديري المائي في المدارس.

قرار عاجل من التعليم بشأن انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في بعض المحافظات (تفاصيل) التعليم تكشف عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبنائنا في الخارج إجراء روتيني مع بداية الامتحانات 

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، إن ما قامت به الوزارة هو إجراء روتيني تقوم به كل عام مع بداية الامتحانات التي دائما ما تصاحب بداية فصل الشتاء.

وأضاف أن ما قامت به الوزارة هو إجراء روتيني معتاد مع بداية فصل الشتاء، مشيرًا إلى ضرورة وجود زائرة صحية في كل مدرسة لمتابعة أي حالة مرضية تظهر.

رسالة طمأنة لأولياء الأمور 

وأكد أن الخطاب الذي وجهته الوزارة لمديريات التربية والتعليم هو إجراءات احترازية دورية معتادة، منوهًا إلى أن هناك حالة واحدة ظهرت بالجديري المائي.

ووجه رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور، قائلًا "حالة واحدة ظهرت مفيش أي انتشار للجديري المائي وهناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة ويتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية شريف عامر التربية والتعليم امتحانات وزارة التربية والتعليم الشتاء الصحة وزارة الصحة مديريات التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

كما أوضح شادي زلطة، أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • بعد 24 عامًا اكتشاف أكبر مزور في الوسط التعليمي.. التفاصيل كاملة
  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان
  • اليونيسف: 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني من الأمراض التنفسية
  • أول تعليق عراقي رسمي على حقيقة انتقال حماس للعراق
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • استطلاع أوروبا.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا
  • متحدث الزمالك عن أزمة قطع الكهرباء: الناس مخنوقة ولا بد من توضيح رسمي
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • التعليم: لا صحة لكافة المنشورات المتداولة على جروبات الغش قبل بداية الامتحان اليوم
  • أول تعليق رسمي من حماس عن خطط الانتقال للعراق