حصلت الباحثة خزنة بنت محمد بن إبراهيم العجل العتيبي المحاضر بجامعة الملك سعود على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من كلية التربية قسم الإدارة التربوية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

جاء ذلك عن رسالتها العلمية المقدمة والتي كانت بعنوان «التجديد الاستراتيجي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء نماذج التجديد العالمية: نموذج مُقترح».

تكونت اللجنة التي ناقشت الرسالة العلمية من د. عبدالمحسن بن محمد السميح (مشرفا)، ود. عبدالرحمن بن عبدالوهاب البابطين (مناقشاً خارجياً) و د. نجلاء بنت عمر العمري (مناقشاً داخلياً).

وتوالت التهاني والتبريكات على د. «خزنة العتيبي»، من عائلتها وأقاربها وزميلاتها، وتقدمت بموفور الشكر لهم ولكل من كان له دور أو رأي أو مشورة في نجاحها ودعمها منذ بداية مسيرتها الدراسية وحتى حصولها على درجة الدكتوراه.

وقالت: إن ماوصلت إليه هو من توفيق الله تعالى وكرمه داعية الله سبحانه وتعالى أن يوفقها لخدمة دينها ومليكها ووطنها.

وإذ تبارك صحيفة «عاجل»، للدكتورة «خزنة العتيبي» حصولها على درجة الدكتوراه، تدعو الله لها بمزيد من العون والتوفيق والسداد في حياته العلمية والمهنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الإمام محمد بن سعود

إقرأ أيضاً:

جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات

اثار حصول الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديدة، على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام واحد فقط، أي في عام 2016، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

 يأتي هذا الجدل نتيجة انتشار معلومات سابقة عن حصولها على درجة الماجستير في عام 2015 والدكتوراه في العام التالي، مما أثار استفسارات حول كيفية إتمام الدراسات العليا في فترة زمنية قصيرة بهذا الشكل.

للتوضيح، فقد تبين أن الدكتورة جاكلين عازر قامت بتسجيل الدكتوراه في عام 2016، ولم تحصل على الدرجة العلمية إلا في عام 2021، كما يوضح ذلك ملفها الشخصي على LinkedIn. 

كما أنها عملت كمعيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وهي خبرة تعكس تفانيها في مجال تعليم وبحث الطب.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت الدكتورة جاكلين عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية اعتبارًا من عام 2019، وكان لها مشاركات مهمة في منظمة الصحة العالمية وفي برامج تأهيل الشباب الرئاسية، مما يبرز تفانيها في الخدمة العامة والتنمية المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • آخرها في ماليزيا.. جامعات منحت الإمام الطيب الدكتوراه الفخرية
  • عاجل| أول رد من وزير التعليم بشأن الشكوك المثارة حول مؤهلاته العلمية (فيديو)
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على الدكتوراه في عام واحد
  • جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية
  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية