صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@22:51:39 GMT

أمينة خليل.. بـ 5 وجوه سينمائية

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

محمد قناوي (القاهرة) 

أخبار ذات صلة خالد الصاوي.. في «البحر الأسود» «ابتكارات ثورية» اقتحمت مناحي الحياة في 2023

تعاقدت الممثلة أمينة خليل، على المشاركة في بطولة 5 أفلام، أولها «إكس مراتي» مع هشام ماجد ومحمد ممدوح، إخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

«شمس الزناتي»
وقالت أمينة، إنها بدأت تصوير فيلم «شمس الزناتي» مع محمد إمام وعمرو عبد الجليل، سيناريو وحوار محمد الدباح، إخراج عمرو سلامة، وهذا العمل مختلف عن الفيلم الذي قدمه الزعيم عادل إمام، ولا يعتبر جزءاً ثانياً منه أو إعادة تقديم له بشكل كامل.


ويهتم الفيلم الجديد بتفاصيل لقاء أصدقاء «شمس الزناتي» قبل خوض معركتهم في الواحة ضد عصابة «المارشال برعي»، وتدور الأحداث في إطار زمني يسبق فترة الفيلم الأول وتقدم فيه الشخصية التي لعبتها سوسن بدر.

«فرقة الموت»
وتشارك أمينة كضيف شرف في فيلم «فرقة الموت»، وتجسد شخصية زوجة أحمد عز، وتدور الأحداث في إطار تاريخي أكشن في الصعيد، ويلعب أحمد عز شخصية ضابط يدخل في صراعات مع صعيدي يقوم بدوره آسر ياسين. 
وكانت انتهت من تصوير فيلمين وتنتظر عرضهما، الأول «أنف وثلاثة عيون»، الذي شارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، ويعيد تقديم رواية إحسان عبدالقدوس، بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، وتدور الأحداث حول جراح تجميل أربعيني ذائع الصيت، غير قادر على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة.
والثاني فيلم «شقو» عن رواية «أمير اللصوص» لتشاك هوجان، بطولة عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، إخراج كريم السبكي، وتجسد خلاله شخصية راقصة تنشأ بينها وبين بلطجي مشاعر حب، لكنه يرتكب جريمة سرقة ويدخل إلى السجن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمينة خليل الأفلام المصرية السينما السينما المصرية

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن جماهير الأبيض تحتفل جيدًا بالفوز بأي بطولة، عكس ما يحدث في الأهلي، مشيرا إلى أن جمهور الفريق الأحمر شن انتقادات واسعة بعد خسارة السوبر الإفريقي بدءًا من رئيس النادي محمود الخطيب ثم الجهاز الفني واللاعبين. 
 

الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية


وقال في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء : "إدارة النادي الأهلي شعرت بغضب الجماهير حاليًا، وتحركت بتعيين محمد رمضان وهو شخصية قيادية وجدير بهذا المنب، وسعيد بوجود مدير رياضي في القلعة الحمراء، هذا المسمى مطلوب جدًا في نادي كبير مثل الأهلي".
وأضاف: "اختيار قائمة منتخب مصر حق اصيل لحسام حسن، واتفق معه بشأن استبعاد امام عاشور في ظل تراجع مستواه، ولا يجب أن يتواجد أحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الايسر وهو لا يُشارك في المركز مع الأهلي، وكان يجب استدعاء لاعبين تُشارك بصفة أساسية منهم كريم حافظ مع بيراميدز، وحسن علي وحسين السيد ثنائي المصري". 
وأكمل: "محمد شحاتة الأفضل يلعب في الوسط ولا يجوز ضمه كلاعب ظهير أيمن في صفوف منتخب مصر، وهناك بعض اللاعبين معروف سبب استبعادهم، ومحمد النني لاعب جاهز ولا يفتعل أي مشكلة مطلقا حتى لو جلس بديل". 
وأشار إلى أن النجم المصري محمد صلاح لم يرفض مطلقا اللعب في موريتانيا كما تردد مؤخرا، والأخبار التي انتشرت على السوشيال ميديا غير صحيحة مطلقا.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • بهاء سلطان ينتهي من تسجيل أغنية فيلم «الهوى سلطان» استعدادا لطرحه
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • انخفاض بسيط في إيرادات فيلم عاشق بالأمس
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • غادة عبد الرازق تبدأ التحضير لمسلسل رمضان 2025.. من إخراج نادين خان
  • فيلم عاشق يجني 340 ألفًا بشباك التذاكر
  • في ذكرى حرب أكتوبر.. أفلام سينمائية خلدت الملحمة المصرية
  • الشيطانة الكبرى.. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • تعرف على شخصية ياسمين صبري في "ضل حيطة" رمضان  ٢٠٢٥