شهد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، إختبارات وتوقيع الكشف الطبي لاختيار دفعة جديدة من المشروع القومي للموهبة الحركية بمحافظة الجيزة  لمواليد 2015/ 2016 بنين وبنات بالصالة المغطاة بمركز التنمية الشبابية بالصفا لعدد 67 طفل وطفلة.

وذلك بحضور اللجنة الفنية والإدارية  من الوزارة برئاسة الدكتور تامر عبد العظيم مدير المشروع القومي للموهبة الحركية بالوزارة و إيهاب فاوي وكيل المديرية للرياضة ،محمد سعد مدير إدارة التنمية الرياضية.

وبدأت الاختبارات بإجراء الكشف الطبي ورسم القلب والتحاليل الطبية للاطفال المتقدمين ثم اجراء الإختبارات البدنية .

وأكد الوكيل على ضرورة الاهتمام بالنشء منذ الصغر لاكتشاف وتنمية مواهبهم الرياضية تماشياً مع رؤية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي للوصول بهم لمنصات التتويج الأولمبية .

وتتركز رؤية "المشروع القومى للموهبة الحركية" في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة 
وتوجيهات الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل الوزارة مدير المديرية  ، اشراف 
دكتور تامر عبد العظيم مدير المشروع القومى للموهبة الحركية بالوزارة إيهاب فاوى وكيل المديرية لشئون لرياضة ، محمد سعد حافظ مدير برامج التنمية الرياضية مدير المشروع، الدكتورة سحر عبد العزيز ، داليا عبد القادر ، الدكتورة نجوى ابراهيم ، محسن عبد النبي من  إدارة برامج التنمية الرياضية .

 

FB_IMG_1704314661525 FB_IMG_1704314658858 FB_IMG_1704314652099 FB_IMG_1704314649197 FB_IMG_1704314643724 FB_IMG_1704314639437 FB_IMG_1704314629313 FB_IMG_1704314626347 FB_IMG_1704314621020 FB_IMG_1704314618482 FB_IMG_1704314612977 FB_IMG_1704314608003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراء الكشف الطبى الاختبارات البدنية الشباب والرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل بمحافظة الجيزة محافظ الجيزة محافظة الجيزة منصات التتويج وزارة الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة المشروع القومی للموهبة الشباب والریاضة للموهبة الحرکیة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة

تفقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي.

مبادرة بنكمل بعض

 فى اطار إستمرار مبادرة بنكمل بعض، والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، للعام الثالث ع التوالى ، بحضور علاء الجزار مدير ادارة شباب طوخ ، اسامة صبيح رئيس مجلس ادارة المركز.

تهدف المبادرة لتعاون وتكاتف مراكز الشباب، فى رفع كفاءة المراكز التى لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الادوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الاحلال والتجديد ويتميز بحاله متوسطه تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه، حيث يتم ذلك من خلال اتخاذ كافه الاجراءات الاداريه والمخزنيه الواجبات الاتباع في هذا الشان.

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلي أن المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفتره السابقة، ويستمر تنفيذ المبادره نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، عن طريق المبادره من احياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافيه لانشاء ملاعب خماسيه أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء ادوات الأنشطة، ونقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفره فيصبح لدى المراكز مساحه يمكن من خلالها ممارسه الانشطه، وفتح اكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الانشطه التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الاعضاء والمترددين على تلك المراكز، وتاتي تلك الانشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزاره الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا